سعر سهم Meta Platforms (META) يقترب من المستوى 600 دولار أمريكي

وفقا لما ذكرته صحيفة Barron’s ، فقد حققت أسهم شركات تكنولوجيا المعلومات المدرجة في مؤشر S&P 500 أكبر ارتفاع لها للشهر الثاني حيث حققت مكاسب بنسبة 2.7% في أكتوبر وفقا لمؤشر Dow Jones Market Data. وكان أفضل شهر هو شهر نوفمبر، بمتوسط ارتفاع بلغ 3.1% بعد التراجع القوي في سبتمبر مع ارتفاع أسهم Meta Platforms (META) لقمم تاريخية.

يشير التحليل الفني لمخطط السعر لسهم Meta Platforms  في 25 سبتمبر إلى أن السعر كان يشكل قناة صاعدة (باللون الأزرق). وقبل اختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 540 دولار أمريكي، شكل السعر نمط " الكوب والعروة المقلوب " الشرائي، والذي تزامن مع تشكل نمط شرائي آخر وهو نمط " الرأس والكتفين المقلوب".

ومنذ ذلك الحين، فقد حافظ سهم Meta Platforms  على ترنده الصعودي حيث وصل إلى أعلى قممه على الإطلاق متجاوزا المستوى 595 دولار أمريكي ويقترب الآن من المستوى النفسي 600 دولار أمريكي.

وهناك العديد من العوامل التي ساهمت في ارتفاع المعنويات الصعودية:

- موسم تقارير الأرباح القادم. من المقرر أن تصدر شركة Meta Platforms  تقرير أرباحها للربع الثالث في 30 سبتمبر.

- التطورات الجديدة في شركة Meta Platforms Inc.، بما في ذلك جهاز الواقع المعزز Orion ونموذج ذكاء اصطناعي جديد يسمى Movie Gen والذي يمكنه إنشاء مقاطع فيديو وصوت تبدو واقعية حسب أوامر المستخدم.

- ارتفاع سوق الأسهم بقوة مدفوعا بارتفاع مؤشر الوظائف الأمريكي في سبتمبر، حيث ارتفع مؤشر الوظائف غير الزراعية بمقدار 254000 وظيفة جديدة في الشهر الماضي، متجاوزا توقعات الإجماع البالغة 150000 وظيفة بحسب استبيان بلومبرج، بالإضافة إلى انخفاض مؤشر البطالة من 4.2%  إلى 4.1% في أغسطس، على عكس توقعات المحللين بعدم حدوث تغيير.

التحليل الفني لسهم Meta Platforms (META)

يواصل السهم التحرك داخل القناة الصاعدة الزرقاء. وقد تكون التقلبات المنخفضة نسبيا التي شهدها السهم منذ 20 سبتمبر بسبب اقتراب السعر من الخط الأوسط للقناة، والذي يشير غالبا إلى توازن العرض والطلب. ولكن الشمعة الشرائية الكبيرة التي تشكلت يوم الجمعة وافتتحت بالقرب من القاع وأغلقت بالقرب من القمة تشير إلى زيادة الزخم الشرائي بشكل مستمر مما يشير إلى أن مستوى 580 دولار أمريكي قد يعمل كمستوى دعم مستقبلي كما يشير المخطط.

ووفقا للاستبيان الذي أجراه موقع TipRanks، فإن متوسط السعر المستهدف لسهم META على مدار الإثنى عشر شهرا المقبلة هو 608 دولار أمريكي.