أسهم شركةNike (NKE) ترتفع بأكثر من 6%

لا يمكن للمستثمرين في أسهم Nike  (NKE)اعتبار عام 2024 عامًا ناجحًا بالنسبة لهم، حيث:

  • ارتفع مؤشر S&P 500 ( يُطلق عليه مؤشر US SPX 500 miniفي FXOpen) بأكثر من 20% منذ بداية العام ويقترب من أعلى مستوياته التاريخية
  • بينما انخفضت أسهم Nike بنحو 20% في عام 2024، ووصلت لأقل من نصف مستوى أعلى قمة تاريخية حققها السهم في عام 2021.
  • راجعت أسهم Nike في اتجاه هبوطي لعدة أشهر، مدفوعة بتزايد المنافسة، وهو ما أكدته أحدث التقارير الفصلية التي أظهرت ثبات المبيعات، مع توقع الشركة لانخفاض محتمل بنسبة 10% في مبيعاتها الفصلية.

وفقًا لتقرير CNN، طالب العديد من المستثمرين بتغييرات داخل الشركة، ولذلك استقبلوا بترحاب خبر تغيير القيادة. فقد تم الإعلان الأسبوع الماضي عن تقاعد الرئيس التنفيذي الحالي، جون دوناهو، الشهر المقبل، واستبداله بالمسؤول التنفيذي السابق في Nike، إليوت هيل. أدى هذا الإعلان إلى ارتفاع أسهم الشركة بأكثر من 6% في يوم واحد.

التحليل الفني لأسهم Nike  (NKE)اليوم يشير إلى احتمال تراجع الزخم الصعودي نتيجة تواجد مجموعة من خطوط المقاومة المحتملة، بما في ذلك:

  • المستوى النفسي عند 90 دولارًا، الذي كان سابقًا يمثل دعمًا (كما هو موضح بالأسهم)
  • خط الوسط للقناة الحمراء التي تم بناؤها باستخدام طريقة الانحدار الخطي
  • الحد العلوي للفجوة الهبوطية التي تشكلت في 28 يونيو.

على الجانب الآخر، يدعم الثيران وجهة نظرهم بالحجة القائلة أن مستوى 77 دولارًا قدم دعمًا أثناء الاختبار في 11 سبتمبر. تكمن أهمية هذا المستوى في أنه يعود إلى شمعة 28 يونيو، عندما جرى تداول بحجم غير معتاد بلغ 130 مليون سهم وفقًا لبيانات NASDAQ. من المحتمل أن يكون المتداولون المحترفون هم المشترون، الذين اعتبروا أن سعر سهم للعلامة التجارية الشهيرة قد أصبح جذابًا.

وفقًا لـTipRanks، يعتقد محللو وول ستريت أن Nike ستتغلب على الترند الهبوطي الذي استمر لعدة أشهر. من بين 33 محللًا تم استطلاع آرائهم، أوصى 15 محللًا بشراء أسهم Nike، ولم يوصِ أي منهم ببيعها. ويبلغ متوسط السعر المستهدف لأسهم Nike  حوالي 92 دولارًا (بزيادة 7% عن السعر الحالي) خلال الاثني عشر شهرًا المقبلة.