تحليل أزواج EUR/USD وGBP/USD وUSD/JPY: الدولار يصحح صعوداً، وتوقعات بعدم خفض سعر الفائدة

صعد الدولار يوم الجمعة بعد أن صرح المتحدث باسم بنك الاحتياطي الفيدرالي ويليامز عن التوقعات لخفض سعر الفائدة وأكد أن البنك المركزي لا يزال يركز على خفض التضخم إلى هدفه البالغ 2٪، كان ويليامز أول مسؤول في بنك الاحتياطي الفيدرالي يتحدث منذ اجتماع السياسة الأسبوع الماضي، والذي ترك فيه البنك المركزي سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة دون تغيير عند نطاق يتراوح بين 5.25٪ و 5.50٪، ومع استقرار أسعار الفائدة، كان التحول الكبير في توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي يرجع إلى إمكانية التيسير النقدي في العام المقبل، وأشارت البيانات الاقتصادية الصادرة يوم الجمعة إلى انتعاش النشاط التجاري في الولايات المتحدة ولكنها أظهرت أيضًا أن قطاع التصنيع لا يزال يعاني.

EUR/USD

وفقًا للتحليل الفني لزوج EUR/USD، يتماسك الزوج بالقرب من المستوى 1.0900، وتقع منطقة المقاومة الفورية عند المستوى 1.1023، وسيؤدي الاختراق إلى صعود الزوج إلى المستوى 1.1065، وعلى الترند الهابط، تقع منطقة الدعم الفورية عند المستوى 1.0896، وسيؤدي الكسر اسفله إلى هبوط الزوج ليصل إلى المستوى 1.0855.

هبط اليورو مقابل الدولار يوم الجمعة بعد أن هبط النشاط التجاري في منطقة اليورو بشكل كبير وغير متوقع في ديسمبر، وظل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأولي HCOB في منطقة اليورو مستقرًا عند المستوى 44.2، مخالفًا توقعات السوق عند المستوى 44.6، وعلى الرغم من أن مؤشرات التصنيع في منطقة اليورو ظلت مستقرة، إلا أنها هبطت إلى ما أسفل المستويات المتوقعة. وهبط النشاط التجاري بشهر ديسمبر في ألمانيا، والذي يعد أكبر اقتصاد في أوروبا، مما أثار المخاوف بشأن زيادة احتمالات الركود بحلول نهاية العام، وفي فرنسا، تسارع الهبوط بشكل أسرع من المتوقع، مدفوعا بالمزيد من التدهور في الطلب على السلع والخدمات في ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

لا تزال القناة الصاعدة السابقة قائمة، وتحرك السعر حالياً بعيدًا عن الحدود السفلية وقد يستمر في الصعود.

GBP/USD

على مخطط زوج GBP/USD، يظهر الزوج صعوداً تصحيحيًا بعد هبوطه يوم الجمعة، وتقع منطقة المقاومة الفورية عند المستوى 1.2791، وسيؤدي الاختراق إلى صعود الزوج إلى المستوى 1.2890، وعلى الترند الهابط، تقع منطقة الدعم الفورية عند المستوى 1.2657، وسيؤدي الكسر اسفله إلى هبوط الزوج ليصل إلى المستوى 1.2629.

وفي نوفمبر، هبط مؤشر نشاط الأعمال الصناعية في المملكة المتحدة من المستوى 47.2 نقطة إلى المستوى 46.4 نقطة، لكن مؤشر قطاع الخدمات صعد من المستوى 50.9 نقطة إلى المستوى 52.7 نقطة، مخترقاً المستوى 51.0 نقطة المتوقعة، مما أدى إلى تصحيح الترند المعاكس من المستوى 50.7 نقطة إلى المستوى 51.7 نقطة. مقارنة بتوقعات المستوى 50.9 نقطة، وتستمر الديناميكيات الإيجابية على الرغم من ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة من بنك إنجلترا، مما يشير إلى هبوط كبير في خطر الركود باقتصاد البلاد.

لا تزال القناة الصاعدة السابقة قائمة، ويقترب السعر الآن من الحد السفلي ومن المتوقع أن يستمر في الصعود.

USD/JPY

يستقر زوج USD/JPY عند المستوى 142.26، محاولًا تطوير زخم تصحيحي، وتقع منطقة المقاومة القوية عند المستوى 142.32، وسيؤدي الاختراق إلى صعود الزوج إلى المستوى 143.88، وعلى الترند الهابط، تقع منطقة الدعم الفورية عند المستوى 141.02، وقد يؤدي الكسر اسفلها إلى دفع الزوج ليصل إلى المستوى 140.31.

في الأسبوع الماضي، أظهر الزوج هبوطاً مستقراً، وكان هذا بسبب رد فعل السوق على تخفيف موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن السياسة النقدية، وأظهر بنك اليابان مرة أخرى استعداده للتخلي عن الدورة طويلة الأجل لأسعار الفائدة السلبية في حالة زيادة التضخم في البلاد، ومن المتوقع في حالة تصحيح تكاليف الاقتراض من قبل الهيئات التنظيمية الأمريكية واليابانية في الوقت المناسب في عام 2024، فقد يؤدي ذلك إلى تعزيز كبير لموقف الين، وفي الوقت الحالي، لا يستبعد المحللون هبوط زوج USD/JPY إلى المستوى 135.00.

وغدًا، سوف يراقب المستثمرون نتائج اجتماع السياسة النقدية لبنك اليابان، وليس هناك شك في أن المسؤولين سيبقيون أسعار الفائدة عند المستوى -0.10%، لكن الاقتصاديين المشاركين في استطلاع تقليدي أجرته رويترز يعتقدون أن الجهة التنظيمية ستنهي دورة السياسة النقدية شديدة التساهل بحلول نهاية العام المقبل، وفي يوم الأربعاء أيضًا، سيتم نشر إحصاءات التجارة الخارجية في اليابان، ومن المتوقع أن تنخفض الواردات بنسبة 8.6% في نوفمبر من -12.5% في الشهر السابق، بينما من المتوقع أن تنخفض الصادرات إلى 1.5% من 1.6%، وفي يوم الجمعة، سوف يهتم المشاركون في السوق ببيانات التضخم لشهر نوفمبر، ومن المتوقع أن يتباطأ المؤشر باستثناء أسعار المواد الغذائية قليلاً من 2.9% إلى 2.5%.

لا تزال القناة الهابطة السابقة قائمة، ويقترب السعر الآن من الحد العلوي ومن المتوقع أن يستمر في الهبوط.

تداول العملات الأجنبية العالمية مع أفضل وسيط مبتكر لعام 2022 *، اختر من بين أكثر من 50 سوقا للعملات الأجنبية على مدار 24 ساعة/5 أيام في الأسبوع، افتح حساب FXOpen الخاص بك الآن أو تعرف على المزيد حول تداول الفوركس مع FXOpen.

* FXOpen International، أفضل وسيط مبتكر لعام 2022 ، وفقًا للرابطة الدولية لمتداولي الفوركس (IAFT)

هذه المقالة تعبر عن رأي شركات FXOpen فقط،  ولا ينبغي تفسيرها على أنها عرض أو إغراء أو توصية أو نصيحة فيما يتعلق بمنتجات وخدمات شركات FXOpen، ولا تعتبر نصيحة مالية.