عملة Bitcoin: توقعات بارتفاع مبالغ فيه - فما مدى احتمالية تحققها؟

أخبار الأسهم

توقع المحلل المعروف باسم PlanB أن سعر عملة Bitcoinسيصل إلى 150000 دولار أمريكي قبيل نهاية هذا العام وإلى 800000 دولار أمريكي في عام 2025. فما مدى احتمالية تحقق هذه التوقعات؟

من خلال تحليل المخطط طويل المدى لزوج BTCUSD  في 16 مايو، فقد قمنا بوضع " خارطة طريق " لعملة Bitcoin، والتي ظهرت كمروحة فيبوناتشي طويلة (مراوح فيبوناتشي هي مجموعة من خطوط الترند التي يتم رسمها بناء على تسلسل فيبوناتشي حيث يتم رسم الخط الأول من القاع إلى القمة، بينما يتم رسم الخطوط الأخرى بزوايا مختلفة) تتكون من 3 خطوط: خط أوسط ومستويات دعم تحته ومستويات مقاومة فوقه حيث يمثل الخط الأول مستوى الدعم والخط الثاني يمثل الخط الأوسط بينما يمثل الخط الثالث مستوى المقاومة.

وعند تحليل مخطط السعر لزوج BTC/USD  في 13 يونيو، فقد أشرنا إلى:

  • قلة عدد المشترين الذين يمكنهم دفع أكثر من 70000 دولار أمريكي لكل عملة BTC ، مما يشير إلى انخفاض محتمل في السعر من الخط الأوسط إلى خط الدعم،
  • تشكل قناة هابطة (باللون الأحمر) والتي يمكن أن تدعم هذا الانخفاض.

كيف تغير وضع الزوج خلال الأسبوع الماضي؟

  • منذ مقالنا الأخير، انخفض سعر عملة Bitcoin  داخل القناة الحمراء من حوالي 67300 إلى خط الدعم 1 عند حوالي 64800، وهو جزء من "خارطة الطريق" حيث ظهر مستوى دعم هناك مشكلا نمط " الرأس والكتفين الانعكاسي " الشرائي على مخطط السعر لزوج BTCUSD.
  • اخترقت الحركة الصعودية التي حدثت اليوم 20 يونيو الخط الأوسط للقناة الحمراء و"خط العنق" للنمط المذكور.

وبالتالي فمن حيث التحليل الفني، فإن هذا قد يشير إلى أن الثيران يستخدمون مستوى الدعم 1 لتولي السيطرة. فهل سينجحون؟

في حالة عدم حدوث ذلك، فقد يكون الارتداد من مستوى الدعم 1 ضعيفا مما يعرضه لخطر الاختراق مع احتمال استمرار الانخفاض.

ولكن في حالة نجاح الثيران في تولي السيطرة، فقد يخترق سعر عملة Bitcoinالقناة الحمراء ويتجه نحو المستوى النفسي 70000 دولار أمريكي للعملة الواحدة. والقدرة على الوصول إلى هذا المستوى والاستقرار عنده واستئناف الحركة على طول الخط الأوسط قد توفر أسبابا كافية للقول بأن سعر عملة Bitcoin يسير على المسار الصحيح وسوف يتمكن المتفائلون (مثل PlanB) من تأكيد توقعاتهم المبالغ فيها.

توفر منصة FXOpen تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة الأكثر شيوعا في العالم*، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum بسبريدات عائمة ورافعة مالية بمقدار 1:2. افتح حسابك الخاص الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة على منصة FXOpen.

*في منصتي FXOpen UK و FXOpen AU AU، يمكن تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة فقط من قبل العملاء المصنفين كعملاءمحترفين بموجب قواعد هيئة الرقابة المالية البريطانية (FCA) والعملاء المصنفين كعملاءمحترفين بموجب قواعد هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية (ASIC) على التوالي في حين لا يمكن تداولها من قبل عملاء التجزئة.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.