عقود E-mini الآجلة لمؤشر S&P 500 تبدأ الربع الحالي عند قمم تاريخية

أخبار الأسهم

تمّ نشر بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي (PCE) في يوم الجمعة. ووفقًا لشركة Trading Economics، أظهر تقرير مؤشر الأسعار لمؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي أنّ التضخم يتباطأ. إذ نما بنسبة 0.3% في فبراير وذلك على أساس شهري، مع توقعات تبلغ 0.4%، في حين كانت النسبة قبل شهر تبلغ 0.4%.

عقب إصدار مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، صرح جيروم باول بأنّ:

← الاحتياطي الفيدرالي ليس في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة؛

← بيانات التضخم الأخيرة لمؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي تتماشى مع توجهات الاحتياطي الفيدرالي.

تلقى المشاركون في السوق جزءًا من المعلومات الأساسية بتفاؤل. ونظرًا لأنّ الجمعة كان يوم عطلة في أسواق الأسهم، فسينعكس تأثير هذه الأخبار على أسعار يوم الاثنين.

وقد افتُتحت عقود E-miniالآجلة لمؤشر S&P 500 اليوم بقفزة، مسجلةً قممًا غير مسبوقة. إذ شهد مؤشر S&P 500زيادة بنسبة 10.2% خلال الربع الأول، في أقوى أداء له منذ عام 2019. الزخم الصاعد مدفوع بتوقعات تخفيض الفيدرالي لأسعار الفائدة بالإضافة إلى الحماس المحيط بتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يُظهر مخطّط مؤشر S&P 500 أنّ:

← السعر يتحرك ضمن قناة صاعدة (موضحة باللون الأزرق)، مما يدل على طلب مستقر.

← السعر قد اخترق مستوى المقاومة عند 5200. وبالتالي من المنطقي توقّع أن يلعب هذا المستوى دور مقاومة.

← يمكن لخط الوسط أن يوفر دعمًا للسوق.

يشبه أداء السعر الحالي بعد اختراق مستوى 5200 ما حدث بعد اختراق المستوى 5050 — حيث حافظ الثيران على السعر عند الارتفاع المُحقّق. إذا استمرت الحالة الإيجابية هذه، فقد يصل سعر مؤشر S&P 500 إلى الحد الأعلى للقناة — مما يعني تجاوز مستوى 5300 نقطة.

تداول عقود فروقات المؤشرات العالمية بدون عمولة وبسبريدات منخفضة. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على المؤشرات على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.