الدولار الأمريكي يشهد تصحيحا عقب تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي

أخبار الأسهم

التقرير القوي لمؤشر الوظائف الأمريكي والارتفاع المتواصل لمؤشر التضخم الأمريكي لعدة أشهر دفع الخبراء لخفض توقعاتهم حول تعديل أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث أن التصريحات الأخيرة لرئيسه جيروم باول تؤكد مخاوف المستثمرين خاصة بعد أن ذكر خلال خطابه في مركز Wilson Center  في واشنطن يوم الثلاثاء: "نحن نحتاج إلى مزيد من الثقة بأن مؤشر التضخم الأمريكي يتراجع بشكل مستمر نحو هدف 2 % قبل التفكير في خفض أسعار الفائدة". وكان من المفترض أن هذه التصريحات ستدعم ارتفاع الدولار الأمريكي، ولكن تحركات أزواج العملات الرئيسية تشير إلى أن مشتري الدولار يحتاجون إلى التمهل والتروي.

زوج GBPUSD

في بداية أسبوع التداول الحالي، صدرت تقارير اقتصادية بريطانية متنوعة تماما:

  • ارتفع مؤشر البطالة البريطاني إلى 4.2% في فبراير في حين كانت التوقعات تشير لارتفاعه إلى 4.0%
  • ارتفع متوسط الأجور إلى 5.6% في حين كانت التوقعات تشير لارتفاعه إلى 5.5%
  • ارتفع مؤشر أسعار المستهلك البريطاني في مارس إلى 3.2% في حين كانت التوقعات تشير لارتفاعه إلى 3.1%.

وهذا دفع الجنيه الإسترليني لتشكيل مستوى دعم عند 1.2400 وملامسته.

يشير التحليل الفني لزوج GBPUSD(الشموع اليابانية) على المخطط اليومي إلى تشكل شمعة ابتلاع شرائي. وإذا تماسك السعر فوق المستوى 1.2480، فقد يستمر التراجع التصحيحي للزوج إلى المستويين 1.2540-1.2520 في حين قد يؤدي تحديث القاع الأخير إلى تشكل موجة اندفاعية هبوطية جديدة باتجاه المستويين 1.2330-1.2280.

زوج USDJPY

الارتفاع القوي لزوج USDJPY ربما يشير إلى أن البنك المركزي الياباني لن يتعجل التدخل في سعر صرف الين الياباني ولكن الارتفاع قد تباطأ ما دون المستوى 155.00 مباشرة.

يشير التحليل الفني لزوج USD/JPYإلى تشكل نمط هرامي شرائي (الشموع اليابانية) على المخطط اليومي. وإذا تم تأكيد هذا النمط، فقد يشهد الزوج تصحيحا إلى المستويين 153.20-152.60.

وفي حالة الاختراق عند المستوى 154.70، فقد يرتفع الزوج إلى أقرب دائرتين عند المستويين 157.00-156.00.


تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.