السوق يشهد استجابة طفيفة لقرار الاحتياطي الفيدرالي، ويركز أنظاره على تقرير الوظائف غير الزراعية

أخبار الأسهم

تُعد الفترة الممتدة بين أواخر يوليو وأوائل أغسطس موعدًا لعدد من الأحداث الاقتصادية الكبرى. فقد شهد هذا الأسبوع بالفعل صدور قرارات الفائدة من بنك اليابان والاحتياطي الفيدرالي، وسيُعقَد اجتماع بنك إنجلترا اليوم، ومن المقرر أن يصدر تقرير سوق العمل الأمريكي الشهري غدًا.

وبعد قرار المُشرّع الأمريكي أمس بتثبيت سعر الفائدة عند 5.50%، سيوجه المشاركون في السوق أنظارهم الآن إلى بيانات الاقتصاد الكلي التي ستصدر قريبًا بحثًا عن مزيد من التلميحات بشأن السياسة المستقبلية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

زوج GBP/USD

مع اقتراب موعد اجتماع بنك إنجلترا اليوم، ظل زوج GBP/USD محافظًا على استقراره فوق مستوى الدعم المهم 1.2820. وقد اختبر السعر نطاق 1.2820-1.2800 ثلاث مرات في الجلسات الأخيرة، دون اختراقه حتى الآن.

يشير التحليل الفني لزوج GBP/USD إلى إمكانية استمرار النمو نحو أعلى مستويات يونيو إذا استطاع الحفاظ على استقراره فوق مستوى 1.2900. وقد يؤدي كسر مستوى 1.2800 إلى تصحيح هبوطي نحو النطاق الحاسم 1.2700-1.2600.

الأحداث الرئيسية التي قد تؤثر على تسعير GBP/USD:

  • اليوم الساعة 2:00 مساءً (GMT+3): قرار بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة (يتوقع الخبراء خفض سعر الفائدة بمقدار 0.25%).
  • اليوم الساعة 3:30 مساءً (GMT+3): صدور مطالبات البطالة الأولية الأمريكية.
  • اليوم الساعة 4:45 مساءً (GMT+3): صدور مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي لشهر يوليو.

زوج USD/JPY

فاجأ بنك اليابان السوق مؤخرًا برفع سعر الفائدة الأساسي إلى 0.25%، مبتعدًا عن سياسة الفائدة المنخفضة للغاية التي اتبعها لفترة طويلة. ولم يكن السوق مستعدًا لهذا التطور، مما أدى إلى كسر زوج USD/JPY عدة مستويات دعم رئيسية خلال اليوم، ويتداول الآن تحت مستوى 150.

قد يؤدي تقرير التوظيف الأمريكي غدًا إلى السيناريوهات التالية:

  • قد يدفع تقرير الوظائف غير الزراعية الإيجابي السعر إلى الارتفاع إلى مستويات 151.90-150.80.
  • قد يؤدي كسر مستوى 148.40 إلى زيادة الضغط الهبوطي على الزوج، مما قد يؤدي إلى اختبار نطاق 147.00-146.50.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.