سعر خام Brent لم يرتفع رغم الهجوم الإيراني على إسرائيل

أخبار الأسهم

من المفترض أن يرتفع سعر خام Brent  عقب الهجوم الإيراني بالصواريخ والمسيرات على إسرائيل خلال عطلة نهاية الأسبوع. وحيث أن إيران أحد أكبر 10 دول منتجة للنفط، فقد تؤدي هذه الضربة القاسية إلى حرب إقليمية.

ولكن في بداية أسبوع التداول، انخفض سعر خام Brent  إلى ما دون مستوياته في نهاية الأسبوع الماضي. كيف حدث ذلك؟!

من المفترض أن يعكس السعر مخاطر السوق وتوقعات المستثمرين، وهو ما سنناقشه أدناه:
- كتبت وسائل الإعلام الأسبوع الماضي بأن الهجوم الإيراني بالصواريخ والمسيرات على إسرائيل كان متوقعا عقب الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق في مطلع أبريل.

- خطر التصعيد ليس مرتفعا كما هو متوقع حيث ذكرت صحيفة Washington Post  في أحد مقالاتها أن الرئيس الأمريكي جو بايدن نصح رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو ب"رباطة الجأش" عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل في حين ذكر مسؤولون في الإدارة الأمريكية بأن الولايات المتحدة لن تشارك في أي رد على الهجوم الإيراني واقترحوا على إسرائيل تجنب التصعيد.

ما تأثير ذلك على سوق النفط؟

كما كتبنا في 4 أبريل ، فإن التحليل الفني لسعر خام Brent  يشير إلى أن الحد الأعلى للقناة (باللون الأزرق) يبلغ حوالي 92  دولار أمريكي للبرميل.

- المخاوف من التصعيد دفعت السعر إلى تجاوز المستوى 91  دولار أمريكي للبرميل لكن السعر لم يتمكن من الاستقرار عند هذا المستوى.

- عاد السعر سريعا إلى ما دون المستوى 91  دولار أمريكي (كما هو موضح بالأسهم) مما يشير إلى تشكل حركة هبوطية.

- شكل الحد العلوي للقناة (باللون الأزرق) والحد العلوي للقناة الصاعدة الوسطى (بخطوط سوداء) مستوى مقاومة ضد ارتفاع السعر.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا أخذنا الموجة الاندفاعية A→B كأساس بنسبة 100٪، حينئذ يكون مستوى السعر 90.80  دولار أمريكي لبرميل خام Brent  هو مستوى مقاومة فيبوناتشي 1.618.

وبالتالي يمكن افتراض أن سعر خام Brent  قد يشهد تصحيحا إلى خط الدعم السفلي (باللون الأسود) إذا لم تكن هناك علامات على التصعيد وعندها قد يرتفع سعر خام Brent  إلى حوالي 100 دولار أمريكي، وفقا لقناة CNBC الإخبارية. ولكن المسؤولين في الإدارة الأمريكية يرون أن ارتفاع أسعار النفط غير مجدي بالنسبة للمستثمرين بسبب الانتخابات الأمريكية المقبلة.

ابدأ تداول عقود فروقات السلع بسبريدات منخفضة. افتح حسابك الخاص الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على السلع على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.