سعر خام برنت (Brent) يصل إلى أعلى مستوياته منذ بداية مايو

أخبار الأسهم

في تحليلنا لسعر النفط الذي أجريناه في 19 يونيو، كتبنا الآتي:

  • توقع محللو جولدمان ساكس أنه مع زيادة الطلب على النفط خلال موسم العطلات، يمكن أن يصل سعر خام برنت إلى 86 دولارًا للبرميل بحلول نهاية الصيف، وأن يكون الحد الأعلى للسعر مقاربًا لـ 90 دولارًا.
  • أشرنا إلى أن السعر قد يصل إلى الحد العلوي للمثلث المتناقص الذي تشكل منذ عامي 2022-2023، والذي يعتبر مستوى مقاومة مهمًا من الناحية الفنية.

كما يظهر الرسم البياني لأسعار نفط خام برنت (XBR/USD)، فقد لامس السعر بالفعل الحد العلوي للمثلث منذ ذلك الحين. فما هي التطورات التي يمكن أن تنتظرها الأسواق بعد ذلك؟

التحليل الفني لسعر نفط برنت يوضح ما يلي:

  • يشير التحليل الفني لسعر نفط برنت الخام (Brent) إلى أن الزيادة التي شهدها السعر في شهر يونيو قد كوّنت قناة صاعدة (موضحة باللون الأزرق).
  • أدى تأثير المقاومة عند الحد العلوي للمثلث الكبير إلى تحرك السعر من النقطة A إلى النقطة B. وسرعان ما لامس السعر الخط الوسطي للقناة الزرقاء، مؤكداً نشاط الباعة فوق مستوى 87 دولار للبرميل.

لم تقتصر عوامل انخفاض سعر النفط في نهاية الأسبوع الماضي على العوامل الفنية فحسب، بل شملت أيضًا عوامل أساسية. فوفقًا لوكالة رويترز، فإن أسعار النفط تتراجع وسط تجدد محادثات وقف إطلاق النار وإبرام صفقة لإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة.

يُحتمل أن ينخفض سعر نفط خام برنت إلى الحد السفلي للقناة الصاعدة الزرقاء، حيث يمكن للمشترين محاولة استئناف الحركة التصاعدية.

وعلى صعيد العوامل الأساسية، توجد عدة عوامل يمكن أن تدعم المشترين، وهي:

  • آثار إعصار بيريل على الإنتاج والعمليات في الولايات المتحدة: أدى الإعصار إلى إغلاق الموانئ الرئيسية في تكساس وتعليق حركة السفن مع استمرار تعاظم قوة بيريل واقترابه من الساحل بالقرب من هيوستن.
  • تعثر المفاوضات وارتفاع احتمالات التصعيد في الشرق الأوسط والعوامل الجيوسياسية الأخرى.
  • استمرار موسم العطلات.

تجدر الإشارة إلى أن الحد السفلي للقناة الزرقاء مدعوم أيضًا بمستوى دعم 84 دولارًا. وبالنظر إلى الحد العلوي للمثلث، يملك المتداولون أسبابًا للاعتقاد بأنه من المحتمل أن يتشكل نمط تعزيز أو تماسك على الرسم البياني لزوج XBR/USD خلال شهر يوليو، وذلك بين مستوى 84 دولار ومستوى 87 دولار.

ابدأ تداول عقود فروقات السلع بسبريدات منخفضة. افتح حسابك الخاص الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على السلع على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.