سعر سهم ميكروسوفت يشهد هبوطًا حادًا بعد الانقطاع العالمي في الخدمة

أخبار الأسهم

في 19 يوليو، واجهت أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز حول العالم انقطاعًا واسع النطاق للخدمة، حيث عانت أعداد كبيرة من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز من "شاشة الموت الزرقاء" (BSOD)، وأثر ذلك الحدث  على الشركات في مختلف القطاعات، بما في ذلك شركات الطيران والمستشفيات والإعلام والبنوك وغيرها.

وتبين أن سبب الانقطاع هو تحديث خاطئ لبرنامج "كراود سترايك فالكون سينسور"، وهو مكوّن في نظام التشغيل ويندوز يعمل على حماية الأجهزة من التهديدات الإلكترونية. اعترفت شركة كراود سترايك (CrowdStrike) سريعًا بالخطأ وقدمت حلاً لمعالجته.

وفقًا لقناة CNBC، لم يؤثر الانقطاع واسع النطاق بشكل كبير على عمل معظم الأسواق المالية. وصرح ممثلو بورصة نيويورك وناسداك يوم الجمعة بأن عملهما مستمر على الرغم من مشكلات تحديث كراود سترايك. وكان العائق الوحيد الملحوظ هو عدم القدرة على حساب مؤشرات راسل للأسهم، بما في ذلك مؤشر راسل 2000 الشهير. ومع ذلك، تم حل المشكلة لاحقًا يوم الجمعة.

في الوقت نفسه، أثر الانقطاع واسع النطاق على أسعار الأسهم، بما في ذلك سهم مايكروسوفت. تراجع سعر سهم MSFT في التداول قبل الافتتاح يوم الجمعة إلى ما دون 430 دولارًا، لكنه تمكن من الارتفاع فوق هذا المستوى خلال الجلسة الرئيسية. وكما يتبين من التحليل الفني لسهم MSFT، فإن مستوى 430 دولار هو مستوى مهم، حيث اعتُبِر مستوى مقاومة في الفترة من مارس إلى مايو 2024، مما يبرر نظرة المحللين له كمستوى دعم حاليًا.

بالإضافة إلى ذلك، يتداول سعر سهم MSFT بالقرب من الحد السفلي للقناة الصاعدة (الموضحة باللون الأزرق)، مما قد يوفر دعمًا إضافيًا. ومع ذلك، لا يمكن لأحد ضمان أن مستويات الدعم المذكورة ستؤدي إلى زخم صعودي لاحقًا.

كتبنا يوم 19 يوليو عن ظهور مؤشرات هبوطية على الرسوم البيانية لسهم META، وهي علامات هبوطية عدوانية ترتكز على:

  • عجز السعر عن الوصول إلى الحد العلوي للقناة الزرقاء في أوائل يوليو.
  • وجود فجوة هبوطية واسعة عند اختراق متوسط السعر في 17 يوليو.

لا يزال محللو وول ستريت متفائلين حتى الآن. ووفقًا لـ TipRanks، يبلغ متوسط التوقعات لسعر سهم MSFTحوالي 504,12 دولار (بزيادة 15.33% عن السعر الحالي) على مدار الـ 12 شهرًا المقبلة.

قد يؤدي تقرير أرباح مايكروسوفت للربع الثاني المقرر صدوره في 30 يوليو إلى تغيير كبير في ميزان معنويات السوق.

قم بشراء أو بيع أسهم كبرى الشركات العالمية باستخدام عقود الفروقات على منصة FXOpen. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على الأسهم على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.