سعر سهم نفيديا (NVDA) يرتفع بأكثر من 8%

أخبار الأسهم

وفقًا للرسم البياني لسهم نفيديا (NVDA)، أغلقت الأسهم يوم أمس عند سعر أقل بقليل من 117 دولار، مقارنة بأكثر من 108 دولار في اليوم السابق. يُعزى هذا الزخم الإيجابي إلى رد فعل السوق الإيجابي تجاه أخبار التضخم، التي أوردناها في مقال سابق.

بالنسبة لمستثمري نفيديا، يُعد هذا إشارة واضحة على أن السهم يستعيد مكانته القيادية، وهو نجاح يُنسب إلى الرئيس التنفيذي جنسن هوانغ.

وكما ذكرت مجلة Barron’s، خلال مؤتمر "جولدمان ساكس"في سان فرانسيسكو، تحدث هوانغ عن إطلاق الشريحة الجديدة "Blackwell" والعائد على الاستثمار الذي يحققه عملاء نفيديا. وأشار إلى أن الطلب مرتفع للغاية لدرجة أن بعض الشركات التي تعمل معها نفيديا تأثرت عاطفيًا بالأمر.

يُظهر التحليل الفني للرسم البياني لسهم نفيديا (NVDA) يُظهر تشكيل السعر لقناة انحدار خطي صاعدة (باللون الأزرق)، حيث ارتد من الحد السفلي لهذه القناة.

ومع ذلك، سيحتاج المشترون (الثيران) إلى إثبات قوتهم، حيث تنتظرهم سلسلة من مستويات المقاومة:

  • منطقة الفجوة الهبوطية حول 117 دولار.
  • المستوى النفسي المهم عند 130 دولار.
  • الحد العلوي للقناة الهابطة (الموضحة باللون الأحمر).

إذا خفّض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، وكانت تعليقات جيروم باول تميل لجانب التيسير النقدي، قد يتمكن سهم نفيديا من اختراق هذه المقاومة ومواصلة ارتفاعه المذهل في عام 2024، والذي شهد فيه السهم زيادة بنسبة حوالي 150% في النصف الأول من العام.

تظل توقعات المحللين متفائلة. ووفقًا لمسح أجرته Tipranks على 42 محللًا، أوصى 39 منهم بشراء سهم NVDA، بمتوسط سعر مستهدف يبلغ 153.24 دولار خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

اقرأ توقعات وتحليلات سعر سهم NVDA لعام 2024 وما بعده.

قم بشراء أو بيع أسهم كبرى الشركات العالمية باستخدام عقود الفروقات على منصة FXOpen. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على الأسهم على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.