سعر سهم NVDA يتجاوز 1,000دولار أمريكي عقب صدور تقرير الأرباح

أخبار الأسهم

وصل سعر سهم NVDA إلى 1,000 دولار أمريكي لأول مرة في التاريخ حيث تجاوزت القيمة السوقية للشركة 2.5 تريليون دولار الأمريكي واحتلت المرتبة الثالثة عالميا بعد شركتي Microsoft و Apple. ويرجع هذا الارتفاع إلى تقرير الأرباح القوي مدفوعا بارتفاع الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي:

-  ربحية السهم الفعلية = 6.12 دولار أمريكي، ربحية السهم المتوقعة = 5.60 دولار أمريكي ،
- إجمالي الإيرادات الفعلية = 26.04 مليار دولار أمريكي، إجمالي الإيرادات المتوقعة = 24.59 مليار دولا ر أمريكي.

كما أعلنت شركة Nvidia عن تقسيم الأسهم بنسبة 10 مقابل 1 لتسهيل الحصول على الأسهم واجتذاب مستثمرين جدد مما يدعم ارتفاع أسهم NVDA في المستقبل.

وبينما أغلق السهم في جلسة التداول الرئيسية أمس عند حوالي 950 دولار أمريكي، ارتفع السعر بنسبة 6٪ تقريبا بعد انتهاء ساعات التداول وبذلك يكون سعر سهم NVDA قد ارتفع بنسبة تزيد عن 100% منذ بداية العام. فهل يمكن أن يستمر هذا الارتفاع؟

في مقالنا المنشور في 28 مارس "تحليل سوق الأسهم: هل سهم NVDA يفقد مكانته الرائدة؟"، أشرنا إلى يلي:
- احتمال تراجع سعر السهم عقب تراجع مؤشر S&P 500  ،

- تشكل قناة صاعدة (باللون الأزرق)،

- احتمال تراجع سعر السهم إلى مستوى 800 دولار أمريكي.

يشير مخطط السعر لسهم NVDA أنه بعد تراجعه، انخفض السعر إلى الحد السفلي للقناة في 19 أبريل لفترة قصيرة إلى ما دون المستوى 800 دولار أمريكي ولكن الثيران حاولوا بعد ذلك استئناف الترند الصعودي وقد نجحوا في ذلك.

وبالنسبة لسعر سهم NVDA قبل افتتاح جلسة التداول، فمن المعقول افتراض أن سعر افتتاح الجلسة الرئيسية اليوم سيبلغ حوالي 1,010 دولار أمريكي، لذلك يشير التحليل الفني للمخطط اليومي لسهم NVDA اليوم إلى ما يلي:


- يقع السعر داخل القناة الصاعدة،

- السعر يخترق المستوى 960 دولار أمريكي بفجوة صعودية والتي يمكن توقع أنها تعمل الآن كمستوى دعم،

- إذا استمر الزخم الصعودي عقب صدور تقرير الأرباح (كما حدث في 22 فبراير)، فقد يقترب سعر سهم NVDA من الخط الأوسط للقناة الصاعدة.

وفقا لشركة TipRanks، يبلغ متوسط السعر المستهدف لسهم NVDA  1,104.62 دولار أمريكي، ولكنه قد يتجاوز هذا المستوى وفقا للتوقعات القوية لشركة Nvidia للربع القادم.

قم بشراء أو بيع أسهم كبرى الشركات العالمية باستخدام عقود الفروقات على منصة FXOpen. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على الأسهم على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.