سعر زوج EUR/GBP يصل لأدنى مستوى في 21 شهرًا بعد انتخابات البرلمان الأوروبي

أخبار الأسهم

سيستهل المستثمرون الأسبوع وسط حالة من الغموض بشأن مستقبل الوضع السياسي في أوروبا.

إذ اختتمت انتخابات البرلمان الأوروبي التي دامت أربعة أيام يوم الأحد. ووفقًا لما ذكرته رويترز، كشفت النتائج عن تقدم ملحوظ للأحزاب القومية المناهضة للاتحاد الأوروبي، الذين حلوا محل الأحزاب الليبرالية وحزب الخضر.

ناهيك عن قيام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحل البرلمان الفرنسي داعيًا إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في وقت لاحق من هذا الشهر بعد خسارته أمام حزب مارين لوبان اليميني المتطرف في انتخابات الاتحاد الأوروبي.

كل هذا يزيد من الضغط على بنية الاتحاد الأوروبي، مما يؤدي إلى ضعف قيمة اليورو.

فكما يظهر من خلال مخطط زوج اليورو/الجنيه الإسترليني EUR/GBP، فقد افتُتح التداول في أسواق العملات يوم الاثنين حول مستوى 0.8465 — وهو سعر لم نشهده منذ أغسطس 2022.

وفقًا للتحليل الفني لزوج اليورو/الجنيه الإسترليني EUR/GBPاليوم:

  • انخفض السعر ليكسر مستوى الدعم الرئيسي البالغ 0.85، والذي كان ثابتًا منذ عام 2023؛
  • من حيث تحركات السعر منذ خريف 2022، نلاحظ أنّ السوق يتبع ترند هابط (كما هو موضّح في القناة الحمراء في المخطط). ويعزّز الكسر دون مستوى 0.85 هذا الترند؛
  • من المحتمل أن يُشكّل خط الوسط للقناة منطقة تماسك أسفل المستوى 0.85، ما يعزز أهمية هذه القناة.
  • قد تُمثّل منطقة الأسعار بين 0.85 و0.853 مقاومةً قوية مُستقبلًا إذا حاول الثيران تصحيح الوضع.

في حال حدوث سيناريو سلبي للسوق (من قبيل وقوع أزمة سياسية داخل أوروبا)، فمن الممكن أن يهبط سعر زوج اليورو/الجنيه الإسترليني EUR/GBP إلى الحد الأدنى للقناة المذكورة.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.