سهم Coinbase (COIN) يستقر عند مستوى الدعم الرئيسي

أخبار الأسهم

شعر المستثمرون في سوق الأسهم بالقلق بشأن انخفاض أسهم Coinbase المدرجة في مؤشر Nasdaqبقوة في يوم الخميس الماضي حيث انخفضت قيمتها بنسبة 9٪ بسبب شائعات بأن مجموعة CME التي يقع مقرها في شيكاغو تخطط لإطلاق تداول العملات المشفرة مما يشكل تحديا لشركة Coinbase الأمريكية الرائدة في تداول العملات المشفرة.

وظلت مجموعة CME توفر تداول العقود الآجلة على عملة Bitcoin  منذ ديسمبر 2017 والعقود الآجلة على عملة Ethereum  منذ فبراير 2021. فهل من الممكن أن تقوم مجموعة CME بتوفير تداول العملات المشفرة في السوق الفوري؟

من ناحية، زاد الاهتمام بتداول العملات المشفرة في عام 2024 عقب ارتفاع سعر عملة Bitcoin   بنسبة 58%  تقريبا منذ بداية العام حتى الآن وبنسبة 146% تقريبا على مدار الاثنى عشر شهرا الماضية.

ومن ناحية أخرى، تعتبر مجموعة CME ، وهي أكبر سوق لتداول المشتقات في العالم، جزءا أساسيا من النظام المالي الأمريكي لذا فمن غير المرجح أن توافق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على تداول العملات المشفرة في هذا السوق نظرا لمخاطره العالية.

ولكن الانخفاض الحاد في أسهم Coinbase يوم الخميس لم يستمر حتى يوم الجمعة.

ويشير التحليل الفني لأسهم COIN إلى ما يلي:

  • سعر الإغلاق في يوم الجمعة كان أعلى من سعر الإغلاق في يوم الخميس، وقاع يوم الجمعة كان أعلى من قاع يوم الخميس مما يشير إلى تراجع الزخم الهبوطي،
  • يقع السعر عند مستوى دعم مهم عند 200 دولار أمريكي لسهم COIN وهذا ليس تحول في المعنويات ولكن السعر قريب أيضا من مستوى تصحيح 50٪ بعد زيادة الموجة الاندفاعية A → B كما أن السعر يقترب من الحد السفلي للقناة الصاعدة (باللون الأزرق).

ووفقا لذلك، فيمكن الافتراض بأن الثيران قد يحاولون استئناف الترند الصعودي عن طريق اختراق خط المقاومة (باللون الأحمر) مما يشير إلى حدوث تراجع عقب الارتفاع لعدة أشهر.

ولكن عدم قدرة الثيران على دفع السعر "للارتداد" من مستوى 200 دولار أمريكي لسهم COIN يمكن أن يشير إلى انخفاض أقل حدة إلى الحد السفلي للقناة الصاعدة (باللون الأخضر) بحوالي 150 دولار أمريكي للسهم الواحد.

وفقا لما ذكرته شركة TipRanks، فإن متوسط السعر المستهدف لأسهم COIN هو 250 دولار أمريكي على مدار الاثنى عشر شهرا القادمة.

قم بشراء أو بيع أسهم كبرى الشركات العالمية باستخدام عقود الفروقات على منصة FXOpen. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على الأسهم على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.