سهم شركة آبل (AAPL) يُشكّل 9 شموع صاعدة متتالية على المخطط اليومي

أخبار الأسهم

إذا قمنا بتعريف الشموع الصاعدة بأنها تلك التي يكون سعر الإغلاق فيها أعلى من سعر الافتتاح، فسنلاحظ تسلسلاً من 9 شموع صاعدة من هذا النوع على المخطط اليومي لسهم شركة آبل (AAPL) خلال الفترة من 2 إلى 14 أغسطس.

تحدثنا في يوم 6 أغسطس عن موجة التشاؤم التي سادت السوق عقب إعلان وارن بافيت عن بيع نصف أسهمه في شركة آبل (AAPL). إلا أن اتجاه السوق قد انعكس منذ ذلك الحين.

تعززت المعنويات الصعودية مؤخرًا بعد أن كشفت تقارير عن شراء جورج سوروس لأسهم آبل (AAPL). ووفقًا لـ MarketWatch، استثمرت شركة Soros Fund Management LLCالمملوكة لجورج سوروس في شركة آبل جنبًا إلى جنب مع شركات التكنولوجيا الأخرى، بما في ذلك Broadcom Inc. (AVGO) و Micron Technology (MU)و Texas Instruments Inc. (TXN) و Super Micro Computer Inc. (SMCI).

يكشف التحليل الفني للرسم البياني لسهم ِAAPL ما يلي:

¬ تمكّن الثيران من التعافي من الهبوط الذي شهده سعر الأسهم في 5 أغسطس. ومن الجدير بالملاحظة أنه يمكن حساب القاع الذي وصل له سعر السعر في 5 أغسطس باستخدام ارتفاع نموذج الرأس والكتفين، بقياس الانخفاض من كسر خط العنق (كما هو موضح بالخطوط الصفراء).

¬ يتداول السهم حاليًا بالقرب من خط الوسط في قناة سعرية تم رسمها باستخدام أداة الانحدار الخطي. تشير حقيقة أن السعر يقع تقريبًا في منتصف المسافة بين الانحرافات القصوى إلى احتمال حدوث حالة من التماسك. سيكون هذا منطقيًا، بالنظر إلى أن مؤشر ATR يظهر أن السوق شهد فترة من التقلب الشديد في بداية أغسطس.

يُتوقع استمرار ظهور سلسلة من الشموع الصاعدة على الرسم البياني، ولكنها قد تكون شموعًا ذات أجسام صغيرة، تعكس المكاسب المحدودة التي تكوّنت على طول خط الوسط.

أكد 24 محللاً من أصل 32 محللاً شاركوا في استطلاع لـ TipRanks على توصيتهم بشراء سهم آبل، ورأوا أن متوسط السعر المستهدف لسهم AAPL يبلغ 248.78 دولارًا خلال الـ 12 شهرًا المقبلة.

اقرأ توقعات سعر سهم AAPL لعام 2024 وما بعده.

قم بشراء أو بيع أسهم كبرى الشركات العالمية باستخدام عقود الفروقات على منصة FXOpen. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على الأسهم على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.