تعافي سهم NVDAبعد انخفاضه لأدنى مستوى له منذ شهر ونصف

أخبار الأسهم

انخفض سعر سهم NVDA أمس إلى 116.61 دولارًا - وهو أدنى مستوى له منذ 5 يونيو.

أثارت تصريحات المرشح الرئاسي دونالد ترامب بشأن ضرورة الدفاع عن تايوان من تهديد الأعمال العسكرية الصينية ضغوطًا بيعية في السوق أدت إلى هذا الهبوط. اقترح المرشح الرئيسي للرئاسة في مقابلة مع بلومبرج أن تدفع جزيرة تايوان مقابل الدعم الدفاعي الأمريكي، مما أدى إلى انخفاض أسعار أسهم شركات تصنيع أشباه الموصلات: فقط انخفض أسعار أسهم TSMC بنسبة 8٪، وNvidia بنسبة 6.6٪ خلال جلسة أمس، حيث أن منتِجها الأساسي لرقائق الذكاء الاصطناعي هو شركة "تايوان لتصنيع أشباه الموصلات" "Taiwan Semiconductor Manufacturing".

ومع ذلك، تعافى سعر NVDA اليوم في جلسة تداول ما قبل الافتتاح، حيث ارتفع فوق 120 دولارًا للسهم. كيف يمكن أن يتطور الوضع أكثر؟

دعونا نتذكر أنه في 10 يوليو، كتبنا عن ضغط بيع قوي فوق مستوى 130 دولارًا للسهم. ومنذ ذلك الحين، انخفض السعر بنحو 9%.

يوضح التحليل الفني للرسم البياني لسهم Nvidia اليوم ما يلي:

  • دفع الدببة السعر للهبوط بقوة مرتين (مشار إليهما بالسهام) عند تجاوزه للمستوى المذكور.
  • وجد السعر دعمًا من منطقة الفجوة حول مستوى 115 دولارًا، حيث تمكن الثيران من اختراق أعلى مستويات مايو في الفترة من 4 إلى 5 يونيو.
  • لا يزال السهم يتداول ضمن القناة الصاعدة (الموضحة باللون الأزرق)، لكنه انخفض إلى النصف السفلي منها.
  • علاوة على ذلك، تشكلت فجوة هبوطية واسعة مع الحد العلوي عند مستوى 125 دولارًا.

لا ينبغي أن يقتصر قلق المستثمرين على تصريحات ترامب فقط، بل يجب أن يشمل أيضًا ضعف أداء سهم Nvidia مقارنة بمؤشر السوق، على الرغم من تصدره السوق في النصف الأول من العام. إذا استمر الدببة في امتلاك زمام المبادرة، فقد نشهد مؤشرات عدوانية منهم، وليس من مستوى 130 دولارًا، بل من مستوى 125 دولارًا - وفي هذه الحالة، سيصبح الحد السفلي للقناة الزرقاء الحالية مهددًا بالاختراق.

قم بشراء أو بيع أسهم كبرى الشركات العالمية باستخدام عقود الفروقات على منصة FXOpen. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على الأسهم على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.