تحليل USD/JPY: الين الياباني يرتفع بأكثر من 2.8% في يوم واحد

أخبار الأسهم

وفقًا لتقرير رويترز، تم الإعلان يوم الجمعة أن شيغيرو إيشيبا، المعروف بموقفه الصارم تجاه أسعار الفائدة، سيصبح رئيس الوزراء المقبل لليابان.

هذا الخبر تسبب في انعكاس حاد في سعر زوج USD/JPY يوم الجمعة: فقد ارتفع مبدئيًا السعر في الصباح (كما هو موضح بالسهم) ولكن تلاه اندفاع هبوطي حاد في وقت لاحق من اليوم.

التحليل الفني للمخطط البياني لزوج USD/JPY يُظهر:

  • حدوث اختراق صعودي كاذب للحد العلوي من القناة الهابطة قبل التراجع والعودة إلى داخل القناة
  • كسر السعر الترند الصعودي (الموضح بالخطوط الزرقاء
  • تحوّل مستوى 143 ين من دعم إلى مقاوم
  •  الدعم الحالي يأتي من خط مرسوم أسفل القناة الزرقاء (موضح بالخط المنقط).

هناك احتمال أن الدببة قد تولّت السيطرة على زمام الأمور، وإذا زاد ضغطهم، فقد يتجه زوج USD/JPY نحو خط الوسط للقناة الحمراء.

ملاحظة: في حوالي الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش+3، من المقرر أن يلقي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خطابًا في ناشفيل خلال الاجتماع السنوي للرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال. قد تؤدي تصريحاته إلى زيادة تقلبات سعر صرف USD/JPY.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.