تحليل زوج USDJPY: السعر لم يتمكن من استعادة قمته منذ 1 مايو

أخبار الأسهم

يشير مخطط السعر لزوج USDJPY لهذا اليوم إلى ما يلي:

- السعر يقع في ترند صعودي  (القناة باللون الأزرق) والذي وصله منذ بداية عام 2024.

- في يوم الخميس الموافق 23 مايو، وصل السعر إلى المستوى 157.2 ين ياباني لكل 1 دولار أمريكي، متجاوزا قمة 14 مايو.

- بعد ذلك بدأ السعر في الاستقرار حيث يشير مؤشر البولينجر باند (Bollinger Bands) إلى حدوث تقلبات منخفضة، وهو ما يمكن تفسيره على أنه علامة على استقرار سعر الزوج أو عدم اليقين لدى المستثمرين.

ما سبب استقرار سعر الزوج؟ التوازن بين العرض والطلب وترقب التقارير الاقتصادية المهمة خلال الأسبوع القادم.

التوقعات الصعودية:

- ارتد السعر بقوة مرتين (كما هو موضح بالأسهم) من الخط الأوسط للقناة الصاعدة حيث تمكن الثيران من عكس الترند الهبوطي لزوج USDJPY  وإعادته إلى الخط العلوي.

- تعتبر أسعار الفائدة لدى البنك المركزي الياباني أقل بكثير من أسعار الفائدة لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي. واستنادا إلى أحدث التقارير الاقتصادية الأمريكية، فقد يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة عند مستوى مرتفع لفترة أطول.

التوقعات الهبوطية:

- لا توجد علامات على استمرار الزخم الصعودي للسعر بعد تجاوز قمة 14 مايو ، وبالتالي يمكن أن يواصل سعر زوج USDJPY  استقراره فوق النفسى الهام المستوى 157.00.

- يقع السعر بالقرب من الحد العلوي للقناة والذي يمكن أن يعمل بمثابة مستوى مقاومة.

- يجب ملاحظة المستويين 160 و 157.9 في الخلفية واللذان انخفض السعر منهما بقوة مما يشير إلى احتمال تدخل البنك المركزي الياباني لدعم الين الياباني الذي يواصل تراجعه بقوة.

ونظرا لأن اليوم هو عطلة للمؤسسات المالية الأمريكية والبريطانية، فقد يستمر عدم اليقين حتى صدور تقرير مؤشر التضخم الياباني غدا في الساعة 8:00 GMT+3. كما يجب الإشارة إلى:

- سيصدر تقرير مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في يوم الخميس في الساعة 15:30 GMT+3

- سيصدر تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي في يوم الجمعة في الساعة 15:30 GMT+3.

وقد تؤدي هذه التقارير وغيرها من عوامل التحليل الأساسي إلى وقف الاستقرار الحالي لسعر زوج USDJPY.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.