تحليل زوج XAU/USD: سعر الذهب يتراجع لليوم الرابع على التوالي

أخبار الأسهم

كما هو موضح في الرسم البياني لزوج XAU/USD، شهدت أسعار الذهب تراجعًا مستمرًا لأربعة أيام متتالية حتى يوم الاثنين الموافق 22 يوليو، مسجلة انخفاضًا بنحو 3.5% عن الذروة التاريخية التي سجلتها يوم الأربعاء الماضي.

يعزى هذا التراجع في المعنويات إلى عدة عوامل، تشمل:

←     تقييم المشاركين في السوق للأوضاع المستقبلية الجديدة بعد تغيير مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

←     الحذر وترقب صدور البيانات الاقتصادية، حيث من المقرر صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي يوم الخميس الساعة 3:30 مساءً بتوقيت جرينتش، بالإضافة إلى مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي يوم الجمعة في نفس التوقيت.

قد يتأثر سلوك المستثمرين أيضًا بالمستوى النفسي عند 2500 دولار.

هل يمكن أن ينخفض سعر الذهب أكثر؟

يوفر التحليل الفني لمخطط XAU/USD معلومات قيّمة، تتضمن:

←     في يونيو، تداول سعر الذهب في نطاق 2290-2385 دولارًا. يتوافق الارتفاع إلى ذروة يوليو مع الهدف المحسوب باستخدام الحد العلوي لنطاق التداول: 2385 + (2385 - 2290) = 2480 دولارًا.

←     بعد الوصول إلى مستوى قياسي يوم 17 يوليو، فشل السعر في البقاء فوق قمة شهر مايو، وهو ما يعد إشارة هبوطية.

←     يظهر مخطط XAU/USD نقاط دعم متزايدة لتشكّل قناة هابطة (موضحة باللون الأحمر)، والتي قد تشكل حركة تصحيحية داخل اتجاه صعودي أوسع (موضح باللون الأزرق).

قد يستفيد المشترون من قرب سعر الذهب من مستويات الدعم بين 2365 و 2385 دولارًا، والتي تتكون من:

←     مستوى المقاومة السابق عند 2385 دولارًا.

←     خطوط الوسط للقناتين الزرقاء والأحمر.

ولكن إذا شهدنا ارتدادًا ضعيفًا من هذه المستويات، فقد يشير ذلك إلى أن سعر الذهب في مرحلة تصحيحية بالفعل.

قم بشراء أو بيع أسهم كبرى الشركات العالمية باستخدام عقود الفروقات على منصة FXOpen. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على الأسهم على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.