زوج USD/CHFيرتفع بأكثر من 2.5% خلال أسبوع

أخبار الأسهم

كما هو موضح في مخطط زوج USD/CHF اليوم، يبلغ السعر حوالي 0.868 فرنك سويسري مقابل كل دولا أمريكي، على الرغم من أنه انخفض إلى أقل من 0.85 يوم الاثنين الماضي.

كان الدافع الرئيسي لهذا الارتفاع في التقلب (مع وصول مؤشر ATR إلى أعلى مستوى له منذ مارس 2023) هو الانخفاض في سوق الأسهم اليابانية، والذي تناولناه مرتين في الأسبوع الماضي: هنا وهنا. قام المشاركون في السوق بشراء الفرنك السويسري بنشاط كأصل "آمن". ومع ذلك، عندما بدأ مؤشرNikkei 225  (المعروف باسم مؤشرJapan 225 على FXOpen) في التعافي من أدنى مستوياته منذ تسعة أشهر، ضعف الطلب على الفرنك.

يُظهر التحليل الفني للمخطط البياني لزوج USD/CHF أن:

  • سعر العملة قد امتد داخل قناة هابطة (موضح باللون الأحمر). وأن الخط الذي كان يُمثل مستوى دعم عند الحد السفلي للقناة خلال الفترة من أبريل إلى يوليو، تحول الآن إلى خط وسط يُتوقع أن يشكل مقاومة.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد يمثل خط الترند الأسود الذي برز في يوليو مستوى مقاومة آخر.
  • من منظور آخر، يشبه نمط A-B-C-D-E تكوينًا صعوديًا، حيث يعادل التصحيح الهبوطي حوالي نصف قوة الدفع الصاعد السابق.

ماذا عن التحليل الأساسي؟

ربما يكون الحدث الأبرز هذا الأسبوع هو صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر يوليو يوم الأربعاء (الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش+3)، والتي من المتوقع أن تُظهر ارتفاعًا طفيفًا في التضخم الشهري. لم يعد هذا الأمر يُمثل مصدر قلق كبير، وفقًا لما ذكره تيموثي جراف، كبير الاستراتيجيين الاقتصاديين في ستيت ستريت، الذي صرح بأن "التضخم لم يعد المشكلة كما كان من قبل".

نظراً لهذه العوامل، هناك أسباب تدعو للاعتقاد بأن سعر زوج USD/CHF قد يستقر حول خط المتوسط الأحمر في الأيام المقبلة، وبعد ذلك قد يتشكل زخم جديد على الرسم البياني استجابةً لإعلان بيانات التضخم الأمريكي.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.