زوج USDCAD يخترق مستوى الدعم الرئيسي

أخبار الأسهم

في مقالنا المنشور في 25 يونيو، فقد أشرنا إلى أن سعر زوج USDCAD  قد اقترب من مستوى دعم مهم (الحد الأدنى لنمط المثلث المتقارب) مما يشير إلى توازن نسبي بين العرض والطلب خلال شهر مايو.

ومنذ ذلك الحين، فقد ارتد السعر مرتين من هذا المستوى (كما يظهر على شكل سهم).

ويشير مخطط السعر لزوج USDCAD  اليوم إلى اختراق السعر لمستوى الدعم الرئيسي هذا مما يدل على حدوث خلل في التوازن بين العرض والطلب.

وقد كان هذا نتيجة تراجع الدولار الأمريكي حيث ذكرت وكالة رويترز أنه انخفض مقابل العملات الأخرى بسبب التقارير الاقتصادية الأمريكية الضعيفة الصادرة يوم الأربعاء ومنها تقرير مؤشر مديري المشتريات الخدمي الصادر عن معهد إدارة التوريدات ISM  وتقرير التغير في الوظائف بالقطاع غير الزراعي الصادر عن مؤسسة ADP، والذي قد يشير إلى تراجع الاقتصاد الأمريكي.

ما مدى تغير سعر زوج USDCAD ؟

يشير التحليل الفني اليوم لمخطط السعر لزوج USDCAD إلى ما يلي:
- السعر يتحرك ضمن قناة هابطة (باللون الأحمر) حيث قد يعمل الخط الأوسط للقناة بمثابة مستوى مقاومة،
- حاول الثيران رفع السعر واختراق القمة عند النقطة 1 لكنهم فشلوا مما يعني أنها إشارة هبوطية (بيعية)،
- الارتفاع الحاد إلى القمة 2 أعقبه انخفاض أكثر حدة وهو علامة على الابتلاع البيعي.

وبالتالي فإن ازدياد المعروض قد يؤدي إلى استمرار الترند الهبوطي. ومن غير المستبعد أن يتراجع سعر زوج USDCAD  إلى الحد الأدنى للقناة (باللون الأحمر) وربما يحاول اختراق قاع مايو عند 1.359.

ولكن من غير المتوقع أن تحدث تحركات حادة اليوم بسبب الاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكي.

اقرأ التوقعات التحليلية لسعر زوج USDCADلعام 2024 وما بعده .

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.