انخفاض أسهم Occidental Petroleum (OXY) إلى أدنى مستوياتها للمرة الأولى منذ عامين ونصف

أخبار الأسهم

انخفضت أسهم شركة Occidental Petroleum Corporation (OXY)، وهي سادس أكبر شركة في مجموعة شركات المستثمر الشهير "وارن بافيت"، إلى أدنى مستوياتها منذ أبريل 2022. ووفقا لما ذكره موقع Yahoo Finance ، فقد زادت حصة شركة Berkshire Hathaway  التابعة لمجموعة شركات وارن بافيت في شركة Occidental Petroleum إلى ما يقرب من 30٪ خلال هذا الصيف.

ولكن هل يمكن أن يكون وارن بافيت قد ارتكب خطأ ما؟ يشير مخطط السعر لسهم شركة OXY إلى انخفاضه إلى أدنى مستوياته للمرة الأولى منذ عامين ونصف.

ووفقا لذلك، فقد خفض المحللون والمستثمرون من أهدافهم السعرية لسهم OXY:


- خفضت مجموعة Citigroup هدفها السعري من 65 إلى 62 دولار أمريكي،

- خفضت شركة Wolfe Research  هدفها السعري من 83 إلى 82 دولار أمريكي،

- خفضت شركة Susquehanna هدفها السعري من 81 إلى 78 دولار أمريكي.

ومع ذلك، فإن التحليل الفني يشير إلى بعض الأسباب حول توقع حدوث حركة صعودية للسعر:

- تشكل قناة صاعدة (كما هو موضح بالنقاط التي تشير إليها الأسهم) يشير إلى أن السعر يقترب من الحد السفلي للقناة، مما قد يوفر مستوى دعم قوي وقد يؤدي حتى لحدوث انعكاس صعودي.

- يتم تعزيز الحد السفلي للقناة من خلال المستوى النفسي عند 50 دولار أمريكي للسهم الواحد.

- يقع مؤشر القوة النسبية (RSI) عند المستويات التي شوهدت آخر مرة خلال ظهور وباء Covid-19 في ربيع عام 2020، مما يشير إلى أن أسهم Occidental Petroleum (OXY)  قد تكون في منطقة ذروة البيع ومقيمة بأقل من قيمتها الحقيقية.

قم بشراء أو بيع أسهم كبرى الشركات العالمية باستخدام عقود الفروقات على منصة FXOpen. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على الأسهم على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.