ارتفاع سعر سهم AMZN بنسبة 8٪ تقريبا فور صدور تقرير الأرباح

أخبار الأسهم

بعد الإغلاق في يوم الخميس الماضي، أصدت شركة Amazonالعملاقة تقرير أرباحها للربع الرابع من عام 2023 ، حيث تجاوزت الإحصائيات الفعلية توقعات المحللين بينما جاءت الإيرادات الفعلية (بمقدار 169.96 مليار دولار أمريكي) قريبة من التوقعات ( البالغة 169.92 مليار دولار أمريكي)، في حين كانت ربحية السهم المعلنة مفاجأة (الربحية الفعلية بمقدار 1.00 دولار أمريكي والربحية المتوقعة بمقدار 0.795 دولار أمريكي).

وقد ذكرت وكالة بلومبرج أسباب ارتفاع أرباح وإيرادات الشركة خلال فترة التقرير كما يلي:

-       سياسة خفض التكاليف التي يتبعها الرئيس التنفيذي آندي جاسي باستمرار،

-       التركيز على خدمات البيع حيث ارتفعت إيرادات الإعلانات للمرة الرابعة على التوالي،

-       ارتفاع مبيعات الخدمات السحابية بنسبة 13% مما أدى إلى تلاشي المخاوف بشأن تراجع الطلب،

-       ارتفاع المبيعات بقوة خلال موسم الأعياد.

وأصدرت الشركة أيضا توقعات صعودية للربع الأول من عام 2024 والتي تشمل ارتفاع الإنفاق في قسم الحوسبة السحابية من قبل العملاء من الشركات.

ونتيجة لذلك، أغلق سعر سهم AMZN عند المستوى 171.58 دولار أمريكي يوم الجمعة الماضي، مرتفعا بنسبة 8٪ تقريبا عن إغلاق يوم الخميس.

ويشير المخطط اليومي لسهم AMZN لهذا اليوم إلى ما يلي:

- السعر يتحرك داخل القناة الصاعدة (باللون الأزرق)،

- اقترب السعر من الحد الأعلى،

- مؤشر القوة النسبية (RSI) يشير إلى أن السهم في منطقة ذروة الشراء بشكل ملحوظ،

- شكل السعر فجوة صعودية فوق مستوى 160 دولار أمريكي للسهم الواحد.

ووفقا لذلك، فمن الممكن افتراض أن سعر سهم AMZN لن يتراجع من الحد العلوي للقناة الصاعدة، عندما تتراجع المعنويات الصعودية عقب نشر تقرير الأرباح وبالتالي ربما يتشكل تباعد على مؤشر القوة النسبية (RSI) وتراجع إلى نطاق الفجوة الصعودية.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن سعر سهم AMZN يقترب من 180 دولار أمريكي للسهم الواحد وهذا هو المستوى الذي باع فيه المؤسس والرئيس "جيف بيزوس" أسهمه بقوة في عام 2021، ثم تلاه تراجع في سعر السهم في حين تشير التقارير السنوية للشركة إلى أن جيف بيزوس ينوي بيع حوالي 50 مليون سهم هذا العام. لذلك يمكن أن يعمل مستوى 180 دولار أمريكي كمستوى مقاومة مهم في عام 2024.

قم بشراء أو بيع أسهم كبرى الشركات العالمية باستخدام عقود الفروقات على منصة FXOpen. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على الأسهم على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.