سعر بيتكوين يتعافى خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن المخاوف تسود السوق

أخبار الأسهم

سعر بيتكوين يتعافى خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن المخاوف تسود السوق

وفقًا للتحليل الفني لزوج عملات البيتكوين/الدولار الأمريكي (BTC/USD)، فقد لامس سعر بيتكوين مساء الجمعة الحد السفلي للقناة الصاعدة (المظللة بالأزرق). أثار هذا القلق حيث أشار إلى إمكانية تشكّل شمعة أسبوعية هابطة مع انخفاض سعر بيتكوين بنسبة 5% تقريبًا - وهو أمر لم يحدث منذ أغسطس من العام الماضي.

لم يحدث هذا لحسن الحظ، حيث تعافى السعر خلال عطلة نهاية الأسبوع، وشهد ارتدادات من الحد السفلي للقناة. وتعتبر الظلال السفلية للشموع إشارة على وجود قوى الطلب في السوق. علاوة على ذلك، تمكن المشترون (الثيران) من اختراق خط الاتجاه الهابط (المظلل بالأسود). هل ينجح المشترون في إعادة سعر بيتكوين إلى مسار صعودي داخل الترند المحدد؟

تظل الشكوك قائمة!

  • حذر استراتيجيو جولدمان ساكس من أن بيتكوين "لا تزال تبدو في منطقة ذروة شراء"، وتوقعوا انخفاض السعر إلى 42 ألف دولار أمريكي.
  • أفادت بلومبرج عن خروج غير مسبوق لرؤوس الأموال من صناديق الاستثمار المتداولة على بيتكوين (Bitcoin ETFs) الأسبوع الماضي.
  • يعتبر مستوى 70 ألف دولار أمريكي بمثابة مقاومة نفسية مهمة. وفوق هذا المستوى، كوّن سعر بيتكوين نموذج القمة المزدوجة مع أعلى قيمة له على الإطلاق عند النقطة A، وبعد ذلك أصبح الباعة (الدببة) أكثر نشاطًا بشكل واضح. وقد نجحوا في دفع السعر إلى الحد الأدنى B، وكسروا مستوى دعم خط وسط القناة.

يبدأ سعر بيتكوين الأسبوع الجديد حول مستوى ارتداد بحوالي 50% عن الانخفاض من A إلى B (حوالي -16%)، وقد يَعَد ذلك سببًا منطقيًا لافتراض تكوّن نمط استقرار.

ولكن إذا انخفض السعر مرة أخرى إلى الحد السفلي للقناة، فسيشير ذلك بشكل أوضح إلى عدم قدرة المشترين (الثيران) على استئناف الترند الصعودي - وبالتالي تعريض الحد السفلي للقناة لخطر الكسر الهبوطي.

توفر منصة FXOpen تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة الأكثر شيوعا في العالم*، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum بسبريدات عائمة ورافعة مالية بمقدار 1:2. افتح حسابك الخاص الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة على منصة FXOpen.

*في منصتي FXOpen UK و FXOpen AU AU، يمكن تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة فقط من قبل العملاء المصنفين كعملاءمحترفين بموجب قواعد هيئة الرقابة المالية البريطانية (FCA) والعملاء المصنفين كعملاءمحترفين بموجب قواعد هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية (ASIC) على التوالي في حين لا يمكن تداولها من قبل عملاء التجزئة.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.