سعر خام Brent يواجه مستوى مقاومة مهم بسبب التوترات الجيوسياسية

أخبار الأسهم

شهد خام Brent  ارتفاعا بسبب الهجوم على إحدى القواعد العسكرية الأمريكية في الأردن بطائرات مسيرة وكذلك الهجوم على ناقلة نفط في البحر الأحمر مما يثير مخاوف بشأن سلامة نقل النفط عبر البحر الأحمر والتصعيد المحتمل للصراع في الشرق الأوسط. وفي مقال نشر على موقع وكالة  بلومبرج، ذكرت الوكالة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتعرض لضغوط مما قد يدفعه لاتخاذ رد حاسم.

يشير مخطط السعر لخام Brent  لهذا اليوم إلى ما يلي:

← ارتفاع السعر فوق مستوى التماسك (كما هو موضح من خلال الخطوط السوداء الرفيعة) بعد اختراقه الصعودي للمستوى النفسي عند 80 دولار أمريكي للبرميل.

← يشكل السعر قناة صاعدة (كما هو موضح باللون الأزرق).

← ارتفع السعر إلى المستوى 83.00-85.00  دولار أمريكي، والذي كان يعمل بمثابة مستوى دعم سابقا لكنه غير دوره في نوفمبر.

← السوق في منطقة ذروة الشراء كما تشير قراءات مؤشر القوة النسبية (RSI).

في حالة تصاعد التوترات الجيوسياسية، فمن الممكن أن يحاول الثيران رفع سعر خام Brent  فوق المستوى المذكور ومن المحتمل أن يصل إلى الحد العلوي للقناة.

أما إذا أشار التحليل الأساسي إلى تراجع التهديدات في الشرق الأوسط، فمن الممكن أن يتراجع السعر من مستوى المقاومة بحيث ينخفض مؤشر القوة النسبية (RSI) بالقرب من القيم عند حوالي 50.

ابدأ تداول عقود فروقات السلع بسبريدات منخفضة. افتح حسابك الخاص الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على السلع على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.