سعر زوج XAUUSD يلامس مستوى مقاومة مهم

أخبار الأسهم

نشرنا مقال في 16 أبريل حول سبب كون المستوى 2380 دولار أمريكي مستوى مقاومة مهم.

يشير مخطط السعر لزوج XAUUSD  إلى ما يلي:

1) بعد انخفاض التقلبات وتشكل نمط مثلث تماسك ضيق (باللون الأخضر)، انخفض سعر الذهب بقوة (كما يظهر بالسهم الأسود) في يومي 22 و 23 أبريل.

2) ثم واجه السعر مستوى دعم على شكل الحد السفلي للقناة الصاعدة (باللون الأزرق) منذ بداية شهر مارس مما أدى إلى تشكل نمط تماسك آخر بين الخطوط الزرقاء.

3) يمكن تفسير الاختراق الصعودي للخطوط الحمراء في 9 مايو على أنه محاولة من قبل الثيران لاستئناف الترند الصعودي داخل القناة الزرقاء، ولكن يمكننا توقع أن المثلث الأخضر الذي يقع محوره حول المستوى 2380 سيوفر مستوى مقاومة.

ولكن يجب الانتباه إلى أنه عندما يقترب السعر من مستوى مقاومة مهم فإن مخطط السعر لزوج  XAUUSD  يشير إلى أن سيطرة الثيران قد تراجعت بسرعة. وبالنسبة للتحليل الفني لسعر الذهب، فقد تشكل نمط ابتلاع بيعي على المخطط (كما يظهر بالسهم الأزرق) عند المستوى 2380 مما يعني أن سعر الذهب قد لامس مستوى المقاومة مما أدى إلى زيادة هجوم الدببة.

أما بالنسبة للتحليل الأساسي، فيجب على المستثمرين متابعة الأخبار المهمة في بداية الأسبوع ومنها تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المقرر صدوره يوم الأربعاء في الساعة 15:30 GMT+3.

ولكن إذا لم تؤدي الأخبار الاقتصادية أو الجيوسياسية إلى تغير التوازن بين الثيران والدببة، حيث نلاحظ أن الدببة هم المسيطرون، فإن هذا قد يخلق خطرا باختراق الحد السفلي للقناة الزرقاء.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.