صدور بيانات التضخم الأمريكية يؤثر على سعر الدولار

أخبار الأسهم

أثرت بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) في الولايات المتحدة، الصادرة يوم أمس، بشكل كبير على أسعار صرف العملات الرئيسية. فوفقًا للتقرير المقدم:

  • ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، بنسبة 0.3% عن الشهر السابق، بينما توقع الخبراء ارتفاعًا بنسبة 0.4%.
  • ظلت مبيعات التجزئة دون تغيير عند 0.0%، على عكس توقعات المحللين بحدوث ارتفاع قدره 0.4%.

نتيجة لنشر هذه البيانات، انخفض الدولار الأمريكي مقابل جميع العملات الرئيسية تقريبًا. على سبيل المثال، تراجع زوج العملات USD/JPY من عن قمته عند 156.60، بينما تعزز زوج EUR/USD بأكثر من 100 نقطة خلال ساعتين، وقام مشترو زوج GBP/USD باختبار مستوى مقاومة مهم عند 1.2700.

السبب الرئيسي لانخفاض الدولار الحاد مقابل عملات مجموعة العشرة (G-10) يعود على الأرجح إلى إمكانية أن يؤدي تباطؤ نمو التضخم وضعف سوق العمل إلى دفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى تغيير اتجاه سياسته النقدية، وتخفيض سعر الفائدة الأساسي في الأشهر المقبلة.

تحليل زوج USD/JPY

أظهر التحليل الفني للزوج USD/JPY على الإطار الزمني اليومي تشكّل نمط "الابتلاع الهابط"، والذي عند تأكيده قد يساهم في إعادة اختبار المنطقة المهمة الواقعة بين 152.80-152.00. إذا تمكن مشتري الدولار من التموضع فوق مستوى 154.90، فقد يستأنف السعر حركته الصعودية نحو قممه الأخيرة حول مستوى 156.00.

تشمل بيانات الاقتصاد الكلي التي يمكن أن تؤثر على سعر الزوج في جلسات التداول المقبلة:

  • اليوم، الساعة 15:30 (توقيت جرينتش +3:00) - عدد طلبات إعانات البطالة الأولية في الولايات المتحدة.
  • اليوم، الساعة 15:30 (توقيت جرينتش +3:00) - مؤشر التصنيع الفيدرالي لفيلادلفيا (الولايات المتحدة).

تحليل زوج EUR/USD

أدت البيانات الأمريكية الضعيفة إلى اختبار زوج العملات EUR/USD لمستوى المقاومة المهم عند 1.0890. ووفقًا للتحليل الفني لزوج EUR/USD على الإطار الزمني الأسبوعي، نلاحظ تأكيد نمط "خط الاختراق" الذي ظهر في 14 أبريل. تقع أقرب منطقة ارتفاع محتملة للسعر ضمن نطاق 1.0980-1.0940، ويوجد احتمال بحدوث تراجع تصحيحي نحو 1.0810-1.0780.

يجب توجيه الانتباه غدًا في الساعة 12:00 (توقيت جرينتش +3:00) إلى صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) لمنطقة اليورو لشهر أبريل.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.