تحليل زوج اليورو/دولار أمريكي EUR/USD: يُظهر اليورو علاماتٍ من القوة

أخبار الأسهم

تم نشر أخبار اليوم حول قيم مؤشرات مديري المشتريات PMI لاقتصادات دول الاتحاد الأوروبي. وقد كانت البيانات من فرنسا مشجعة:

مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأولي Flash Manufacturing PMI لفرنسا: الفعلي = 46.8، المتوقع = 43.5، قبل شهر = 43.1؛

مؤشر مديري المشتريات الخدمي الأولي Flash Services PMI لفرنسا: الفعلي = 48.0، المتوقع = 45.7، قبل شهر = 45.4.

في حين كانت البيانات الواردة من ألمانيا أقل تفاؤلًا، الأمر الذي أعاق ارتفاع اليورو، ولكن وبالنتيجة ارتفع سعر اليورو في ضوء هذه الأخبار مقارنةً بالعملات الأخرى.

على سبيل المثال، اخترق سعر زوج اليورو/ين ياباني EUR/JPY مستوى المقاومة البالغ 163 ين لكل يورو — إذ وصل اليورو إلى هذا المستوى لأول مرة منذ نوفمبر من العام الماضي.

يُظهر مخطط زوج اليورو/دولار الأمريكي EUR/USDمحاولة للخروج من القناة الهابطة (الموضحة باللون الأحمر). ولعلّ النقاط التي تستحق الاهتمام هي:

المستوى 1.08 – والذي لعب دور مقاومة في منتصف فبراير، لكنه بدأ يُظهر علامات الدعم بالفعل؛

المستوى 1.09 – استجاب سعر زوج اليورو/دولار الأمريكي EUR/USD معه أيضًا في السابق، وبالإضافة إلى ذلك – في هذه المنطقة يوجد مستوى فيبوناتشي 50% من الانخفاض من A إلى B؛

خط المقاومة (المرسوم من النقطة Aباللون البنفسجي) قد يؤثر بدوره على السعر.

ستتحدد مدى قوة الثيران بناءً على حركة السعر بالقرب من كتلة المقاومات المذكورة، بالإضافة إلى رد فعل السوق على أخبار مؤشر مديري المشتريات PMI الأمريكي، إذ سيتم نشر البيانات اليوم في تمام الساعة 17:45 بتوقيت جرينتش+3 (GMT+3).

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.