سعر عملة Bitcoin قد لا يتخطى حاجز 50000 دولار أمريكي

أخبار الأسهم

في 14 فبراير 2024، شهد زوج  BTC/USD ارتفاعا قويا حيث تخطى سعر عملة bitcoin  حاجز 50000 دولار أمريكي.

وكان الدافع الصعودي الرئيسي هو إطلاق صندوق bitcoin المتداول في البورصة والذي حقق مكاسب بأكثر من 7 مليار دولار أمريكي منذ إطلاقه منذ أكثر من شهر. على سبيل المثال، تمتلك شركة BlackRock حوالي 125000 bitcoin  في ميزانيتها العمومية لدعم صندوق bitcoin  المتداول في البورصة الخاص بها.

كما أن الأخبار حول الأرباح التي حققتها الشركات التي استثمرت في bitcoin مثل  MicroStrategy  و Block  وغيرها أدت إلى ارتفاع المعنويات الصعودية للمستثمرين وآخرها قرار شركة Reddit بالاستثمار في عملة  bitcoin .

وبرغم ذلك، فإن التحليل الفني لمخطط BTC/USD  يظهر إشارات تدعو للقلق:


- تخطى سعر bitcoin  الحد الأعلى للقناة الصاعدة الأكبر (باللون الأخضر) قليلا ولكن كيف سيتحرك عند ملامسة السعر؟ لقد غير الحد العلوي دوره من العمل كمستوى مقاومة إلى العمل كمستوى دعم وفقا لمخطط التحليل الفني التقليدي، لكن الارتدادات من خط الدعم هذا ستفقد زخمها سريعا ولا يبدو أن السعر لديه القوة (الشرائية) للارتفاع من مستوى الدعم الحالي.

- انخفض سعر bitcoin  إلى الحد السفلي للقناة الصاعدة الأصغر (باللون الأزرق) مما يشير إلى أن الارتفاع الذي حدث في فبراير سيتوقف.

وبسبب وجود إشارات على تراجع القوة الشرائية، فربما يحاول الدببة زيادة السيطرة ودفع سعر bitcoin  إلى ما دون المستوى النفسي 50000 لكل عملة bitcoin  مجددا.

توفر منصة FXOpen تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة الأكثر شيوعا في العالم*، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum بسبريدات عائمة ورافعة مالية بمقدار 1:2. افتح حسابك الخاص الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة على منصة FXOpen.

*في منصتي FXOpen UK و FXOpen AU AU، يمكن تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة فقط من قبل العملاء المصنفين كعملاءمحترفين بموجب قواعد هيئة الرقابة المالية البريطانية (FCA) والعملاء المصنفين كعملاءمحترفين بموجب قواعد هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية (ASIC) على التوالي في حين لا يمكن تداولها من قبل عملاء التجزئة.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.