أزواج العملات الرئيسية تتماسك بعد نشر بيانات التضخم الأمريكي

أخبار الأسهم

أدى نشر بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأساسي في الولايات المتحدة الأمريكية إلى تقلبات حادّة في سوق الفوركس. فقد أعاد زوج اليورو/دولار أمريكي EUR/USD اختبار المستوى المهم عند 1.0900 مجددًا، وفشل مشترو زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي GBP/USD في الحفاظ على المستوى عند 1.2800 كدعم، في حين كان زوج الين الياباني/الدولار الأمريكي USD/JPY محصورًا بين المستويين 148.00 و147.00. في غضون ذلك، أظهرت العملات المرتبطة بالسلع استجابةً أكثر هدوءًا لبيانات التضخم الأمريكية، ويستمر تداولها ضمن نطاقات محدودة نسبيًا.

زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي GBP/USD

أدت البيانات الضعيفة حول الإنتاج الصناعي في المملكة المتحدة لشهر يناير وارتفاع معدل البطالة إلى 3.9% مقابل التوقعات البالغة 3.8% إلى عدم قدرة مشتري زوج الجنيه الإسترليني/دولار أمريكي على تطوير اتجاه صاعد متكامل. وإذا حافظ النطاق 1.2820-1.2800 على وضعه كدعم على مخطط الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي GBP/USD، فقد يستمر السعر في الارتفاع نحو 1.3100-1.3000. كما من الممكن أخذ احتمالية إلغاء السيناريو الصاعد في الحسبان لدى الانتقال ما دون مستوى مؤشر التمساح في الإطارات الزمنية الأطول.

من وجهة نظر التحليل الأساسي، يُنصح اليوم بالتركيز على نشر بيانات مؤشر أسعار المنتجين (PPI) في الولايات المتحدة لشهر فبراير، المقرر الإعلان عنها في تمام الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش+3. كما سيتم نشر بيانات مؤشر المبيعات الأساسية للتجزئة لنفس الفترة في ذات التوقيت.

زوج اليورو/دولار أمريكي EUR/USD

على الرغم من ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، الأمر الذي يثير الشكوك حول ما إذا كانت الهيئات الناظمة الأمريكية ستقوم بخفض الأسعار في المستقبل القريب، إلّا أنّ زوج اليورو/دولار أمريكي تمكن من البقاء فوق مستوى الدعم المهم عند 1.0900. كما يُظهر التحليل الفني لزوج اليورو/دولار أمريكي EUR/USD أنّه لم تتم ملاحظة تطور مكثّف للاتجاه الصاعد بعد، ولكن إذا تمكّن مشتروالزوج من الحصول على موطئ قدم أعلى المستوى النفسي 1.1000، فقد تستمر الأسعار في الارتفاع نحو 1.1200-1.1100.

يُنصح اليوم بالانتباه إلى نشر بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأساسي الإسباني لشهر فبراير وذلك عند الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش+3. كما يجب الانتباه إلى خطاب إيزابيل شنابل، ممثلة البنك المركزي الأوروبي وذلك في تمام الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش+3.

زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي USD/CAD

حاول مشترو زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي USD/CAD في بداية الأسبوع التداولي الحالي مجددًا تعزيز موقفهم فوق مستوى 1.3500. ولكن وكما نرى، لم يتمكنوا من استئناف النمو وعاد السعر إلى ما دون مستوى مؤشر التمساح في الإطار الزمني اليومي. ومع وجود مُحرّك أساسي مناسب، قد يُحدّث السعر في مخطط الدولار الأمريكي/الدولار الكندي USD/CAD قاعه الأخير ليُصبح 1.3419.

ننتظر اليوم في تمام الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش+3 بياناتٍ حول حجم المبيعات في قطاع التصنيع الكندي لشهر يناير.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.