العملة الأمريكية تستأنف نموها

أخبار الأسهم

العملة الأمريكية تستأنف نموها

استطاع الدولار الأمريكي استعادة زخمه واستئناف نموه في نهاية شهر فبراير على الرغم من البيانات الأساسية متعددة الاتجاهات إلى حد ما. يمكن ملاحظة كل من الارتدادات من المستويات الهامة واستمرار الترندات الرئيسية في أزواج العملات الرئيسية. فقد تمكّن زوج USD/CAD من الارتفاع وتعزيز مركزه فوق مستوى 1.3500، بينما خسر زوج GBP/USD حوالي 100 نقطة بعد الارتداد من مستوى 1.2700، أما مشترو زوج EUR/USDفقد فشلوا في تعزيز مراكزهم فوق مستوى 1.0900.

زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي (USD/CAD)

ساهمت التقلبات في سوق النفط في تعزيز زوج USD/CAD. في بداية الأسبوع، حاول بائعو الزوج كسر مستوى الدعم عند 1.3400، ولكنهم فشلوا كما رأينا. وبالأمس، لم يرتفع سعر زوج USD/CAD فوق مستوى 1.3500 وحسب، بل ووصل أيضًا إلى أعلى مستوى له في العام الحالي عند 1.3580. إذا لم يفقد مشترو الزوج زخمهم التصاعدي، فقد يرتفع السعر إلى 1.3770-1.3700. ويمكن إلغاء السيناريو الصعودي من خلال الاستقرار دون مستوى 1.3400.

اليوم، يمكننا أن نتوقع تقلبًا متزايدًا في الزوج. إذ ننتظر صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الكندي للربع الرابع من العام الماضي في تمام الساعة 16:30 بتوقيت جرينتش +3. كما ننتظر في الوقت نفسه نشر بيانات مؤشر السعر الأساسي لنفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة لشهر يناير، ومؤشرات طلبات إعانات البطالة للأسبوع الحالي.

زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي (GBP/USD)

في نهاية الأسبوع الماضي، حاول مشترو العملة البريطانية اختراق مستوى المقاومة المهم عند 1.2700. وتداول سعر GBP/USD على الرسم البياني بالقرب من هذا المستوى بالفعل لمدة أربع جلسات تداول، ولكنه انخفض أمس إلى 1.2620. إذا تمكن بائعو الزوج من تطوير حركة هابطة، فقد يختبر الزوج أدنى مستويات وصل إليها في يناير من هذا العام عند 1.2530-1.2510.

ننتظر اليوم نشر بيانات إقراض الرهن العقاري في المملكة المتحدة لشهر يناير في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش +3، كما سيصدُر في نفس الوقت بيانات حول حجم قروض المستهلكين من بنك إنجلترا لنفس الفترة.

زوج اليورو/دولار أمريكي (EUR/USD)

يتضح من الرسم البياني لزوج EUR/USD أن الزوج مستمر في التداول ضمن نطاق ضيق إلى حد ما يتراوح بين 1.0900 و 1.0800. نتوقع صدور بيانات أساسية مهمة قد تساهم في الخروج من هذا النطاق المحدود في جلسات التداول المقبلة.

من المقرر أن يلقي رئيس البنك المركزي الألماني يواخيم ناغل كلمة في تمام الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش +3. بينما ستُنشر بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) في ألمانيا لشهر فبراير في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش +3.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.