سعر خام غرب تكساس الوسيط يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر على خلفية قرار أوبك+

أخبار الأسهم

تجاوز سعر برميل نفط خام غرب تكساس الوسيط يوم الجمعة 80 دولارًا أمريكيًا للبرميل بسبب قرار مواصلة سياسة خفض إنتاج النفط من قبل دول أوبك+.

قال بيان رسمي إن المملكة العربية السعودية ستمدد تخفيضات إنتاج النفط حتى يونيو "للحفاظ على الاستقرار والتوازن في أسواق النفط". كما قالت الكويت والإمارات العربية المتحدة إنهما ستواصلان التخفيضات.

كتبت صحيفة نيويورك تايمز أن القرار كان متوقعًا. في الوقت نفسه، تجاوز سعر خام غرب تكساس الوسيط 80 دولارًا أمريكيًا للبرميل يوم الجمعة لأول مرة منذ بداية نوفمبر 2023.

يُظهر مخطط سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط أن السوق كان في اتجاه صعودي منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول - شكل السعر قناة صعودية (كما هو موضح باللون الأزرق). بالإضافة إلى سياسة أوبك+، فإن قوة الطلب مدعومة أيضًا بما يلي:
→ عدم اليقين في الصراع العسكري بين حماس وإسرائيل ؛
→ حقائق الهجمات على ناقلات النفط في البحر الأحمر.

هل سيتمكن السعر من الاستقرار عند الذروة التي وصل إليها؟ يتم تقديم الحجج ضد تطوير مثل هذا السيناريو من خلال التحليل الفني لمخطط أسعار النفط في خام غرب تكساس الوسيط:
→ يقع السعر عند الحد العلوي للقناة الزرقاء الصاعدة (أي بالقرب من خط المقاومة )؛
→ يمكن أن يعمل مستوى 80 دولارًا أمريكيًا كمقاومة نفسية مع تشكيل نمط اختراق كاذب ؛
→ الجزء العلوي الذي تم تشكيله يوم الجمعة يقع في منطقة مقاومة مستوى فيبوناتشي بنسبة 50 ٪ من الانخفاض A→B.

وبالتالي، هناك متطلبات مسبقة لافتراض أن السوق في وضع ضعيف للتراجع بعد مراعاة تأثير الأخبار حول قرار أوبك+ بشكل كامل. من المحتمل أن يتراجع سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط إلى دعم خط الوسط للقناة الزرقاء الصاعدة.

ابدأ تداول عقود فروقات السلع بسبريدات منخفضة. افتح حسابك الخاص الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على السلع على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.