سعر مؤشر Nikkei 225 يسجل أعلى مستوى له منذ 34 عاما

أخبار الأسهم

استقر سعر مؤشر Nikkei 225  فوق مستوى 37,000  نقطة وكانت المرة الأخيرة التي حدث فيها هذا هي بعد أن وصل سعر المؤشر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في عام 1989 .

وتعود التحركات الصعودية لسوق الأسهم اليابانية إلى الأسباب التالية:

- التقارير القوية لأرباح وإيرادات الشركات حيثارتفعت أسهم شركة SoftBank  بنسبة 11%  بسبب ارتفاع مبيعات شركتها الفرعية Arm المصنعة للرقائق المدعومة بالذكاء الاصطناعي،.
- التحول نحو التيسير النقدي من قبل البنك المركزي الياباني حيث لمح نائب الرئيس "شينيتشي أوشيدا" بأن البنك لن يقوم بالتشديد النقدي بقوة حتى لو قرر في النهاية إنهاء سياسة الفائدة السالبة.

يشير مخطط السعر لمؤشر Nikkei 225  إلى أن:

- السعر يتحرك داخل قناة صاعدة واسعة النطاق (باللون الأزرق) والتي تغطي عام 2023  بأكمله،

- في عام 2024، ارتفع السعر ضمن القناة الموضحة باللون الأسود،

- اخترق السعر المستوى 34,000  مع زيادة وتيرة الارتفاع في 10  يناير مما يعد دليلا على أن الثيران حققوا انتصارا ساحقا وبالتالي فإن المستوى فوق 34,000  يمكن أن يعمل بمثابة مستوى دعم،

- الخط المتوسط للقناة باللون الأزرق والحد السفلي للقناة باللون الأسود يمكن أن يعملان أيضا كمستوى دعم لمؤشر Nikkei 225  في حالة حدوث تصحيح.

ومن المرجح للغاية أن يحدث تصحيح حيث يشير مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى حدوث تباعد هبوطي (إشارة لضعف القوة الشرائية) ربما بسبب انشغال المستثمرين بجني الأرباح بعد ارتفاع سعر مؤشر Nikkei 225  بأكثر من 12%  منذ بداية عام . 2024

تداول عقود فروقات المؤشرات العالمية بدون عمولة وبسبريدات منخفضة. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على المؤشرات على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.