سعر مؤشر S&P 500 يسجل أعلى ارتفاع تاريخي له عند المستوى 5,000

أخبار الأسهم

يشير المخطط إلى أن سعر مؤشر S&P 500 يوم أمس قد تجاوز المستوى النفسي عند 5,000  لأول مرة في التاريخ. وهناك عاملان  وراء زيادة المعنويات الصعودية للمستثمرين في سوق الأسهم الأمريكية وهما:

1. التوقعات حول خفض أسعار الفائدة، حيث أشار محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس "نيل كاشكاري" بالأمس إلى توقعاته الحالية بأن يتم خفض أسعار الفائدة لمرتين أو ثلاثة مرات هذا العام.

2. صدور تقارير قوية لأرباح الشركات للربع الرابع من عام 2023 ، حيث أصدرت 46% من الشركات المدرجة في مؤشر S&P 500  تقارير أرباحها في نهاية الأسبوع الماضي بينما أعلنت 72% منها عن أن أرباح السهم الواحد كانت أعلى من التوقعات، وبالتالي فإن النجاح الذي تحققه كبرى شركات التكنولوجيا يجتذب اهتمام المستثمرين.

وكما أشار موقع MarketWatch ، فإذا ارتفعت الأسهم بقوة في شهر يناير، فربما تواصل ارتفاعها، حيث ارتفع مؤشر S&P 500  بنسبة 2.5% منذ بداية شهر يناير من العام الجاري. ووفقا للإحصائيات منذ عام 1953، فإذا سجل مؤشر S&P 500  ارتفاعا بنسبة 2% أو أكثر في يناير، فإنه سيحقق مكاسب بمعدل 13.5% قبيل نهاية العام حيث أظهر المؤشر تحركات صعودية في 84% من الحالات.

ويشير مخطط السعر لمؤشر S&P 500  لهذا اليوم أن السعر يتحرك داخل القناة الصاعدة (باللون الأزرق) مما يؤكد زيادة المعنويات الصعودية. ومع ذلك:

  • يشير مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى تشكل تباعد،
  • السعر يقع بالقرب من الحد العلوي للقناة.

لذلك من غير المستبعد أن يتم تصحيح ثم قد يصبح المستوى النفسي البالغ 5,000  نقطة بمثابة مستوى مقاومة. وفي حالة حدوث تصحيح، فمن المحتمل أن يحاول الثيران استئناف الارتفاع من مستوى الدعم عند 4,850، والذي يمر الحد السفلي للقناة الصاعدة المذكورة فيه.

تداول عقود الفروقات على المؤشرات العالمية بدون عمولة ومع سبريدات منخفضة. افتح حساب على منصة FXOpen الآن أو اعرف المزيد حول تداول عقود الفروقات على المؤشرات على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen ، ولا ينبغي تفسيره أو تأويله على أنه عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.

تداول عقود فروقات المؤشرات العالمية بدون عمولة وبسبريدات منخفضة. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول عقود الفروقات على المؤشرات على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.