سعر زوج XAUUSD يقفز لمستوى تاريخي يتجاوز 2160 دولار أمريكي للأوقية

أخبار الأسهم

سعر زوج XAUUSD يقفز لمستوى تاريخي يتجاوز 2160 دولار أمريكي للأوقية

بعد ارتفاع سعر الذهب سابقا إلى حوالي 2,135 دولار أمريكي للأوقية، شهد السعر ارتفاعا جديدا متخطيا المستوى 2,160 دولار أمريكي هذا الصباح، ليسجل بذلك أعلى مستوى له على الإطلاق، مع تراجع عوائد سندات الخزانة في ظل التوقعات حول خفض أسعار الفائدة قريبا من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وفي الخطاب الذي ألقاه رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" أمام الكونجرس الأمريكي بالأمس، لم يقدم أي توضيح مشيرا إلى أنه قد يتم خفض أسعار الفائدة  "في وقت ما من هذا العام".

ويتوقع المتداولون (بنسبة 70% ) الآن خفض معدل الأموال الفيدرالية في يونيو.

يشير التحليل الفني لمخطط زوج XAUUSDأعلاه إلى ما يلي:


- سعر الذهب يقع في قناة صاعدة (باللون الأزرق)،

-  بعد الاختراق الكاذب للحد السفلي من نطاق التداول، اخترق السعر خط الترند الهبوطي (باللون الأحمر) ومستوى المقاومة عند 2,090،

- تشكلت موجة اندفاعية صعودية قوية مما أدى إلى دخول مؤشر القوة النسبية (RSI) في منطقة ذروة الشراء القصوى.

وعلى الرغم من أن القناة الصاعدة (باللون الأزرق) قد تسمح بارتفاع سعر الذهب إلى حدها الأعلى، إلا أن ارتفاعه بأكثر من 5٪ منذ الأيام الأولى من شهر مارس قد يؤدي لحدوث تصحيح إلى الخط الأوسط للقناة الصاعدة على سبيل المثال.

ويشير كبير محللي المعادن الثمينة في بنك HSBC "جيمس ستيل" إلى أن الترند الصعودي لسعر الذهب قد يتباطأ ويعتقد أن ارتفاعه لمستوى تاريخي قد يؤدي إلى تراجع الطلب الفعلي على الذهب خاصة من قبل البنوك المركزية.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.