زوج EURUSD يتخطى أعلى مستوى له منذ 8 أسابيع

أخبار الأسهم

تداول اليورو يوم الجمعة الماضي فوق المستوى 1.09 دولار أمريكي متجاوزا أعلى مستوى له منذ منتصف يناير مدعوما بالتقارير الاقتصادية الأمريكية والأوروبية.

وقد أشار تقرير مؤشر الوظائف الأمريكي الصادر في يوم الجمعة الماضي إلى:

- تراجع مؤشر الوظائف غير الزراعية بمقدار 275000 وظيفة هذا الشهر بعد ارتفاعه بأكثر من 353000 وظيفة في الشهر الماضي.

- ارتفاع مؤشر البطالة إلى 3.9٪ مقارنة بارتفاعه بنسبة 3.7% على أساس 3 أشهر.

وقد يؤدي تراجع مؤشر الوظائف إلى الضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.

أما بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي، فقد تم تثبيت تكاليف الاقتراض عند مستوى قياسي عقب التراجع الكبير في مؤشر التضخم الأوروبي مع توقع رفع أسعار الفائدة بنسبة 2.3% في عام 2024 وبنسبة 1.9% في عام 2025. وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في يوم الخميس الماضي، ذكرت رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاغارد" للصحفيين بأنهم لم يناقشوا خفض أسعار الفائدة في ذلك الاجتماع.

وعقب ارتفاع زوج EURUSD، فيتوقع العديد من المستثمرين أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر عن البنك المركزي الأوروبي كما بدأ في رفعها في وقت مبكر عنه.

يشير المخطط أعلاه إلى:

- سعر زوج EURUSD  يتحرك ضمن قناة صاعدة (باللون الأزرق) منذ منتصف فبراير كما يبدو أن خط الوسط يعمل كمستوى مقاومة حيث تشير القمة التي تشكلت يوم الجمعة الماضي إلى ذلك،

- ارتفع سعر الزوج إلى المستوى النفسي المهم عند 1.1000 والذي كان يعمل بمثابة مستوى مقاومة في يناير،

- يقع مؤشر القوة النسبية (RSI) في منطقة ذروة الشراء مشكلا تباعد هبوطي.

وفي حالة حدوث تصحيح طفيف هذا الأسبوع بعد ارتفاع سعر زوج EURUSD  بأكثر من 0.9٪ خلال الأسبوع الماضي، فقد ينخفض السعر إلى الحد السفلي. وعدم قدرة الثيران على استئناف الترند الصعودي من هذا الخط يشير إلى احتمال انخفاض سعر الزوج باتجاه مستوى الدعم المهم عند 1.0870.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.