تحركات زوج AUD/USD عقب صدور تقرير مؤشر الوظائف توفر معلومات مهمة للتحليل

أخبار الأسهم

أشار تقرير مؤشر البطالة الأسترالي الصادر هذا الصباح إلى ارتفاع المؤشر إلى أعلى مستوياته منذ عامين ليصل إلى 4.1% في يناير، في حين لم يطرأ أي تغير على مؤشر الوظائف على الرغم من توقعات المحللين بارتفاعه بنسبة 25000 وظيفة جديدة تقريبا.

ويعتقد أن التقرير الضعيف لمؤشر الوظائف الأسترالي سيدفع البنك المركزي الأسترالي إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار 40 نقطة أساس تقريبا هذا العام، وذلك وفقا لموقع Trading Economics.

وكان أول رد فعل على التقرير هو تراجع الدولار الأسترالي عقب تصريحات البنك المركزي الأسترالي بخفض أسعار الفائدة. ولكن مع افتتاح الجلسة الأوروبية، عوض زوج AUD/USD جزءا كبيرا من خسائره، مما يوفر معلومات مهمة للتحليل.

يشير مخطط السعر لزوج AUD/USD  أن السعر يشهد ترند هبوطي (كما تظهره القناة باللون الأحمر)، ولكن هناك عدد من الإشارات التي تشير إلى انتهاء الضغط الهبوطي. وحقيقة أن سعر زوج AUD/USD  قد تعافى قليلا عقب ارتفاع مؤشر البطالة الأسترالي بقوة هو أحد هذه الإشارات.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن:

- الخط الأوسط للقناة الهابطة يعمل الآن بمثابة مستوى دعم،

- مؤشر تقارب وتباعد المتوسطات المتحركة "ماكد" (MACD) تحرك إلى داخل المنطقة الخضراء،

- لم يتمكن السعر من التماسك ما دون المستوى 0.647.

وهذا يعني أنه إذا كان الترند الهبوطي سيستمر، فإن تحركات السعر تشير إلى استقراره وهو ما يمكن اعتباره إشارة لارتفاع القوة الشرائية، لذلك ربما يحاول الثيران دفع السعر لاختراق الحد العلوي للقناة الهابطة الحالية. وإذا حدث ذلك، فقد يواجه السعر مستوى مقاومة عند 0.65350.

تداول في أكثر من 50 زوج من أزواج العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة يوميا على منصة FXOpen. استفد من العمولات المنخفضة والسيولة الكبيرة والسبريدات التي تبدأ من 0.0 بيب. افتح حسابك الخاص على منصة FXOpen الآن أو تعرف على المزيد حول تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة FXOpen.

هذا المقال يعبر فقط عن رأي الشركات التابعة لمجموعة FXOpen، ولا ينبغي تفسيرها أو تأويلها على أنها عرض أو دعوة أو توصية أو نصيحة مالية فيما يتعلق بمنتجات وخدمات الشركات التابعة لمجموعة FXOpen.